شهدت العاصمة الفرنسية ​باريس​ عرس الموضة هذا الاسبوع، وقد جذب إليه العديد من الفنانات والممثلات العالميات.

ينقل إليكم موقع الفن أهم 4 صيحات جديدة لفصلي ربيع وصيف 2020.

البداية مع موضة الفساتين البرونزية -الميتاليكية أو كما تسمى عالمياً بـ bronzed metallics، وقد طرحها كل من Celine و ​Balenciaga​ و Rochas . يبدو أن القماش الميتاليكي سيعود رائجاً السنة المقبلة إلا أن القطع التي عرضتها دور الأزياء لا يمكن أن تخدم المرأة سوى في المناسبات، لأنها مبالغ فيها للأيام العادية. تختلف درجة لون البرونز المستخدم بين قطعة وأخرى، فمنها اتخذ الطابع الذهبي اكثر والبعض الاخر يميل الى اللون البني.

الاطلالة الجلدية ستعود، هي لم تغب في الأساس إلا أنها ستصبح رائجة أكثر في فصل الربيع وفي فصل الصيف، حسب ​Alexander McQueen​و Givenchy و Isabel Marant Hermès و Balenciaga . تختلف القطع بين فساتين وقطع فردية مثل قميص أو تنورة أو بنطلون، إلا أن اللون الذي طغى على هذه الصيحة هو الأسود الداكن.

الجاكيت ذو الأكتاف العريضة ستعود بألوانها المبهرة، هذه الموضة التي كانت رائجة في الثمانينات والتسعينات ستعود حسب ما رأينا في عروض كل من Mugler و Balenciaga و​Balmain​ . اما بالنسبة إلى طولها قد تكون طويلة كالمعطف الشتوي وقد تكون قصيرة، لا يهم طالما الأكتاف عريضة!

الكروشيه عاد، وهي الصيحة الارقى حسب نقاد الموضة في عام 2020 خصوصاً باللون الأبيض الذي رأيناه في العديد من دور الأزياء، أهمها Loewe وAlexander McQueen و Isabel Marant . هذه القطع راقية للغاية وحصلت على الثناء خصوصاً عندما يكون اللوك بوهيمياً bohemian look