أطلقت محطة الـMTV شبكة برامجها لموسم عام 2019-2020، في حفل غداء أقامته في مبنى شركة Studio Vision في منطقة النقاش، ترأسه رئيس مجلس إدارة المحطة السيد ميشال المر، وإداريو الشاشة، إضافة لنجوم هذه المحطة من إعلاميين وفنانين وممثلين، وذلك بمواكبة إعلامية وصحافية كبيرة.


بداية الحفل كانت مع كلمة مختصرة للسيد ميشال المر أكد فيها على أن الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان لن تثنيهم عن المواصلة والإستمرار في إنتاج البرامج، مضيفاً أنه اليوم سيكون لديهم 7/7 أيام برامج محلية، وهذا مجهود كبير جداً لفريق عمل الـMTV وStudio Vision.
وتابع :"نعدكم بالأفضل طبعاً، وهذه طريقتنا نحن لكي نساهم في هذا البلد الذي نحن نؤمن به ونستمر به".
ثمّ بدأ الكشف عن شبكة البرامج بالتزامن مع إطلالة كل مقدم برنامج وفريق عمله وعرض البرومو، فأطل الإعلامي بيار رباط وفريق عمل برنامجه "منا وجر"، تلاهم الإعلامية ناديا بساط وفريق عمل برنامجها "مين بيعرف".


وبعدها كان دور الإعلامي مارسيل غانم وفريق عمل برنامجه "صار الوقت"، ليعتلي بعده المسرح الممثل ومقدم البرامج "عادل كرم" وشقيقه طارق، إضافة إلى ناصر فقيه وأديل وعباس جعفر معلنين عن الموسم الثاني لبرنامج "بيت الكل".
أما المفاجأة التي أشعلت الأجواء على إيقاع الدبكة اللبنانية، فكانت مع دخول الإعلامي طوني بارود ببرنامجه "Baroud"، وتتضمن أيضاً هذه الشبكة، التي كان واضحاً تركيزها الأكبر على المواضيع الإجتماعية، إضافة إلى السياسية والترفيهية وطبعاً الدرامية، برنامج "تحقيق" الذي تقدمه الإعلامية كلود هندي، وبرنامج "بدا ثورة" الذي تقدمه الإعلامية غادة عيد، وبرنامج "عاطل عن الحرية" مع سمير يوسف، وبرنامج "اللائحة السوداء" مع رياض طوق.


أما ترفيهياً، فهناك برنامجان، الأول من نصيب الإعلامي محمد قيس وهو "خليك معنا"، والإعلامية أنابيلا هلال والإعلامي وسام بريدي ببرنامج "رقص مع النجوم" أو "Dancing With The Stars".
وعلى صعيد الدراما، تعرض المحطة مسلسلات "بردانة أنا" الذي إنطلق عرضه مؤخراً، ومسلسل "حادث قلب" ومسلسل "ع إسمك"، "ما فيي" الجزء الثاني"، والمسلسل التركي "إمرأة".
وبعد إنتهاء هذا العرض، كانت كلمة للمدير التنفيذي للـMTV السيد حبيب غبريل الذي أكد على كلام السيد ميشال المر، وهو إيمان المحطة بالإنسان أولاً قبل برامج الترفيه، وأضاف :"لهذا تشاهدون على هذه الشاشة الكثير من البرامج الإجتماعية التي تعنى بالهموم اليومية للمواطن".
وأضاف أن الـMTV أعطت حيّزا كبيرا للرياضة، وإن لم تُذكر خلال عرض البرامج، وهي ستنقل حصرياً الدوري اللبناني لكرة القدم، وأشار إلى أن Mtv Originals قامت بإتفاقية شراكة مهمة جداً مع الكاتبة كلوديا مرشليان والممثلة كارين رزق الله، وهذا التعاون سيثمر نجاحات كبيرة.


ودعا غبريل إلى المسرح عضو مجلس إدارة المحطة السيد كارل المر لإلقاء كلمة توجه فيها بداية بالشكر لشقيقه السيد ميشال المر على مجهوده، مشيراً إلى أنه لولا دعم ميشال للكل لما كان اليوم هناك MTV وبهذه القوة، والتي ستكون هذا العام أكثر قوة مما سبق.
وخلال تواجدنا في الحفل، كان لنا لقاءات مع عدد من النجوم الحاضرين، تحدثنا معهم عن أعمالهم الجديدة التي تدخل ضمن شبكة برامج المحطة.

الممثلة اللبنانية ستيفاني عطالله التي تشارك في بطولة مسلسل "حادث قلب"، إخراج رندة علم وكتابة وليد زيدان ويشاركها البطولة الممثل اللبناني كارلوس عازار، أشارت في حديثها إلى موقع "الفن"، إلى أن المسلسل جميل جداً، وتقدم فيه شخصية "سمر"، أكبر منها سناً قليلاً، عائلتها غنية تعيش حياة سعيدة مع عائلتها، إلى أن تصدم بشاب عكسها تماماً، وهنا تبدأ الأحداث.

الممثل اللبناني جيري غزال الذي يؤدي دور البطولة في المسلسل الميلادي "ع إسمك" إلى جانب الممثلة كارين رزق الله، تمنى أولاً أن تبقى الـMTV بيته وأن يبقى يشعر بالإرتياح بها وبأنه ينتمي إليها.

الإعلامي اللبناني وسام بريدي الذي سيتولى تقديم برنامج "رقص النجوم" مع الإعلامية أنابيلا هلال، قال ان البرنامج متميّز بنفسه، وخصوصاً ان الناس تنتظره، متمنياً التوفيق لكل زملائه في برامجهم عبر الشاشة، قائلاً إنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بلها البلد، فإن الـMTV ما زالت تضخّ برامج جديدة وتعطي طاقة إيجابية.

الممثل اللبناني وسام حنا، قال لموقع "الفن"، إنه راضٍ جداً عن أصداء مسلسله "بردانة انا"، مشيراً إلى أن شخصية "النقيب زياد" التي يقدمها في العمل أخذته إلى مكان آخر على صعيد التمثيل، وأضاف انه دائماًَ ما عوّد الجمهور على تقديم شخصيات جديدة، مضيفاً :"نجحت في هذا الرهان".
وللـMTV قال :"إن شاء الله تبقى شاشة لبنانية مضيئة ونرفع رأسنا بها".

الممثلة اللبنانية سينتيا سامويل التي تشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "ما فيي"، إضافة إلى مشاركتها في برنامج "رقص النجوم"، قالت إنها تحب هذه الشاشة كثيراً، وتعتقد أن الـMTV تمتلك قوة بعكس باقي المحطات في لبنان.
وعن دورها في المسلسل، قالت إنها تؤدي دور شابة قادمة من أميركا إلى لبنان وتذهب إلى الضيعة، والشخصية تختلف تماماً عما قدمته في مسلسل "خمسة ونص" خلال شهر رمضان الماضي.

الممثلة اللبنانية زينة مكي التي تشارك أيضاً في بطولة الجزء الثاني من "ما فيي"، قالت إن شخصية "يمنى" التي قدمتها في الجزء الأول من العمل ستظهر في الجزء الثاني بشكل مختلف تماماً، وليس هناك من تكرار، بل هناك نضوج أكثر.
هذا إضافة إلى كشفها لنا عن مشاركتها في برنامج "رقص مع النجوم"، وحماسها الشديد لهذه التجربة.

الممثلة اللبنانية ليليان نمري التي تشارك في بطولة مسلسلي "ع إسمك" و"ما فيي" الجزء الثاني، قالت لنها تعتبر أن كل المحطات بيوتها، فكيف إذا كانت الـMTV التي منذ تأسيسها لديها ذكريات معها، وتكللت أعمالهما معاً بالنجاح.
وأشارت نمري إلى أن أكثر ما يميز هذه المحطة، هو أنها تهتم كثيراً بالدراما، وأنها أصبحت الأولى ببرامج الـTalk Show.