بعد جولته في مصر والأردن والمغرب وتونس وهولندا وإستونيا، ينطلق عرض فيلم "الضيف" للمخرج هادي الباجوري في دور العرض السينمائية اللبنانية اليوم 3 تشرين الأول.

وحقق فيلم الضيف نجاحاً كبيراً منذ إنطلاقه في دور العرض المصرية، كما حصل على إشادة العديد من النقاد وشارك أيضاً في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان الفيلم العربي بروتردام، كما نافس في المسابقة الرسمية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، كما عرض تجارياً في سينمات الأردن، ثم شارك في مهرجان منارات للسينما المتوسطية في تونس، ومؤخراً فازت بطلته الممثلة المصرية جميلة عوض بجائزة أفضل ممثلة أفريقية آسيوية في مهرجان نيو فيجن السينمائي الدولي في هولندا.

كان الضيف قد شهد عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، كما سجَّل المشاركة الأولى للأفلام المصرية الطويلة ضمن الاختيارات الرسمية في المهرجان الذي يحمل تصنيف A مع 14 مهرجاناً دولياً حول العالم.

وتدور أحداث فيلم "الضيف" حول شاب يحل ضيفاً على أسرة خلال مائدة العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويقوم ببطولة الفيلم خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض، فيما يشارك ماجد الكدواني ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول ومحمود الليثي كضيوف شرف في الفيلم.