تراجع المغني الشعبي المغربي عادل الميلودي عن التصريحات التلفزيونية التي أدلى بها والتي تشجع الرجال على ضرب زوجاتهم، قائلاً إنه إنه لم يقصد الإساءة إلى النساء، شارحا أن كلامه "كان من باب المزاح فقط".


وكان الميلودي، الذي تمت استضافته بمناسبة طرحه أغنية "حلوفة"، التي تعرض مشاهد لخصام بين زوج وزوجته، تحدث عن تجربته بكل افتخار، إذ أكد أنه سبق أن ضرب زوجته حينما كانا في إسبانيا وتم توقيفه ليوم واحد، وعندما عادا إلى المغرب واصل ضربها وتعنيفها، معتبرا أن "الأمر عاد"، وزاد: "هذه زوجتي، وعلى كل زوج أن يعتني بزوجته"، داعياً الرجال المغاربة إلى "التعامل بالمثل مع زوجاتهم"، وفق تعبيره.
وقدم الميلودي اعتذاره للنساء المغربيات، مشيراً إلى أنه "انزعج من الاتهامات التي طالته بسبب تصريح تعنيف الأزواج لزوجاتهم"، وتابع: "وراء كل رجل عظيم امرأة.. وأنا منقدرش نعاير المرأة".
كلام الميلودي جاء عبر صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مقطع فيديو وجه من خلاله كلامه هذا، وذلك بعد أيام من إعلانه اعتزال الفن بشكل نهائي ومغادرته المغرب والابتعاد حتى عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت تصريحات الميلودي أثارت غضباً واسعاً وشُنت حملة انتقادات ضده، وصلت حد الدعوة إلى مقاضاته، وتدخل الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "الهاكا" على الخط، موجهة إنذارا للقناة التلفزيونية التي استضافته، وتوقيف البرنامج الذي استضافه تصريحاته فترة تصل إلى 3 أسابيع.

واضطرت الضجة التي تسبب فيها الميلودي، مذيع البرنامج نفسه عماد قطبي، إلى الخروج ببيان ينأى من خلاله بنفسه عن تصريحات المغني الشعبي، جاء فيه: "لا مكان في البرنامج أو القناة للتصريحات ضد المرأة أو أي شكل من أشكال العنف ضدها".