نفت الممثلة المصرية مديحة حمدي الأخبار المنتشرة التي تتحدث عن أنها إرتدت الحجاب عام 1992 بسبب الزلزال العنيف الذي ضرب مصر وقتها، مؤكدة أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.


وقالت إن هذا الإعتقاد ساد في تلك الفترة، إلا أنها كانت قد إرتدت الحجاب قبل وقوع الزلزال بعدة أيام، موضحة أنها عرضت على زوجها يوم 22 رمضان من العام نفسه قرار تحجّبها، إلا أنه اشترط عليها ألا تتراجع عن هذا القرار مرة أخرى حتى لا تسيء إليه وإلى أولادهما.
وأضافت في حديثها ضمن برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، عبر شاشة قناة CBC أنها وافقت على شرط زوجها، لكنها فضلت تأجيل إرتدائه لما بعد عيد الفطر كي لا تتسبب في تعطيل المسرحية التي كانت تشارك في بطولتها وقتها.
وتابعت أنها فضلت أيضاً الإتصال بأحد الشيوخ لإستشارته في الموضوع، فنصحها بإرتدائه على الفور لأن الإنسان لا يضمن كم سيعيش من الوقت، لتقرر حينها إرتداء الحجاب فوراً.
وعن حقيقة إعتزالها الفن بعد إرتدائها الحجاب، نفت أيضاً هذا الموضوع، مشيرةً إلى أنها قدمت العديد من الأعمال، وأغلب التي كانت تعرض عليها هي أعمال دينية، ما اضطرها إلى حفظ الأحاديث والآيات القرآنية والاطلاع على تفسيرها، ما دفعها إلى التعمّق في الدين.