يقام مهرجان أيام فلسطين السينمائية من 2 إلى 9 تشرين الأول ويشارك فيه العديد من الأفلام بينها فيلم "فتوى" للمخرج محمد بن محمود، و"لا أحد هناك" للمخرج أحمد مجدي، و"الحلم البعيد" للمخرجين مروان عمارة ويوهانا دومكي، و"عالسكة" للمخرجة أريج السحيري.

أيام فلسطين السينمائية هي فعالية ينظمها "فيلم لاب"، بهدف وضع فلسطين على خارطة صناعة الأفلام العالمية والترويج لها محلياً ودولياً بهدف إحياء الثقافة السينمائية في فلسطين.

عن فيلم فتوى

تدور أحداثه حول إبراهيم، تونسي مقيم في فرنسا يعود إلى بلده الأم من أجل حضور جنازة إبنه الذي لقي مصرعه في حادث دراجة نارية. يكتشف إبراهيم أن الشاب مروان، ابنه، كان ناشط في خلية إسلامية متشددة. يقضي به الأمر إلى الشك في نتائج الأبحاث حول ظروف وفاته.

عن الحلم البعيد

أحداث الفيلم تدور في مدينة شرم الشيخ بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك. ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين الذين يعملون في أحد الفنادق السياحية الفاخرة، حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.

عن فيلم لا أحد هناك

تدور أحداثه في شوارع المدينة الخالية يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها تريد الإجهاض، وتورط بها من أجل تأمين المبلغ المطلوب.

عن فيلم عالسكة

يتناول الفيلم جانب من حياة العاملين والعاملات بالسكك الحديدية في تونس، فبينما يقود أبطال الفيلم القطارات العتيقة، يدافعون عن حقهم في الاختيار بغض النظر عن المخاطر. في خطوة لفضح واستنكار الفساد والتراخي في أداء العمل.