حلّ الممثل مازن معضم ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.


قال مازن إن هناك مزاجية لدى المنتج يدفع ثمنها الممثل، ولم يتم التسويق بشكل جيد للممثل اللبناني في الخارج، لكي يستفيد المنتجون أكثر من خلال هذا التسويق، ربما مروان حداد هو أكثر منتج مجازف ربما لأنه يقدم المسلسلات بأسعار مقبولة ليتم عرض المسلسلات اللبنانية في الخارج، لكي يسوق من خلالها الممثلين اللبنانيين.
وتحدث مازن عن زوجته رانيا البابا التي مثلت في مسلسل "متر ندى"، وقال إن لديها الحرية في أن تعمل في مجال التمثيل، ولكن موهبتها الحقيقية هي في التقليد، فهي تقلد الفنانتين إليسا ونوال الزغبي وغيرهما الكثير من الشخصيات، حتى أنها تقلده، ولكنها إختارت وظيفتها لتكون قريبة من العائلة.
يُذكر أن مازن كان قد قال إن الشهرة جميلة، ولها حسنات كبيرة جداً، وخصوصاً محبة الناس.
وأضاف أن جماله ساعده في البداية، ولكن اليوم ما يخدمه هو أخلاقه ومهنيته وكفاءته، وتابع :"قال لي أحد الأصدقاء الصحافيين لماذا أنا مسالم الى هذه الدرجة؟ يجب أن تكون مشاغباً وتفتعل المشاكل لكي كون حاضراً أكثر، أنا لست ضعيفاً ولا يمكن لأحد أن يتعدّى عليّ، ولكني في نفس الوقت أحترم الناس، فلماذا عليّ أن أفتعل مشكلاً، لا تنقصني الشهرة".
وقال مازن إنه يستمع للأغنيات الطربية، وأضاف :"أحب صباح فخري وأم كلثوم ووديع الصافي وأعشق صباح، وأحب الموسيقار ملحم بركات كثيراً".
وتحدث مازن عن دوره في فيلم "اليوم السادس" للمخرجة ليال راجحة، حيث يجسد دور ضابط إسرائيلي وقال :"نص الفيلم إستفزني كثيراً، وهو قصة حقيقية حدثت مع أحد الأشخاص، وليال كانت تستمتع إلى هذه القصة وأحبت أن تقدمها في فيلم قصير".
وعن الممثلة نادين الراسي قال "شاطرة وموهوبة ولديها جمهور، وأتمنى لها عودة قوية".
يُذكر أن مازن كان قد علّق على ما كتبه الممثل يوسف الخال على مواقع التواصل الإجتماعي عن لبنان، حيث كان قال الخال "اللي مش عاجبه لبنان يفلّ منّه و من جباله و من بحره و من زبالته و من فنّه و من شاشاته".
وأضاف: "نحن فينيقيين لبنانيين أصلًا و مبسوطين فيه و رح يتحسن شوي شوي إذا اللي متلنا بقيوا فيه. من الرب نطلب"، فقال مازن :"قرأت ما كتبه يوسف والنقد الذي تلقاه، ولكن من واجب الفنان اليوم أن ينقل معاناة الناس وقضاياهم ومشاكلهم الإجتماعية، الفنان ليس دوره فقط أن يمثل في مسلسل، فهو أيضاً يعيش مع الناس".
وأضاف :"نحن لا ننتقد بلدنا، بل نننتقد السياسيين والحكام، والظلم الذي يطال الناس، وأنا طبعاً أنتقد دائماً هذا الوضع، فأنا واحد من الناس الذين لديهم أقساط مدرسية يجب عليهم دفعها، ولدي فواتير تأتيني إلى المنزل".
وتابع :"مهما قلنا للمسؤولين لن يجيبوا، فهم أصبحوا يستغلون الناس أكثر وأكثر، ويعتمدون سياسة فرّق تسد، وأطلب من الناس أن يكفوا عن إنتخاب هؤلاء الأشخاص".
وكشف مازن أنه صوّت في الإنتخابات النيابية الأخيرة لصالح النائب بهية الحريري، وتحدث عن عملها، وأضاف أنه إن لم يكن هناك في الإنتخابات المقبلة أشخاص جدد، لن ينتخب مجدداً.
وعن جديده قال مازن إن لديه مسلسلاً إيراني-لبناني، يتحدث خلاله مازن باللغتين اللبنانية والفارسية في نفس الوقت، ويؤدي فيه دور طبيب لبناني يدرس في إيران ويصبح هناك صراع بينه وبين طبيب إيراني، ويتضمن المسلسل قصص حب، وهو جميل جدا ويعالج قضايا جديدة.
وهناك أيضاً مسلسل سوري-سويدي يطل فيه مازن بدور شخص يعمل لدى المخابرات، وربما يتحدث فيه مازن باللغة الإنكليزية، والعمل ينقل معاناة اللاجئين السوريين، وبنفس الوقت ينقل كم هناك من أشخاص إستفادوا من هذه الهجرة، وهذا المسلسل سيعرض في أوروبا وممكن أن يفتح لمازن آفاقاً جديدة.
لمعرفة كل ما قاله الممثل مازن معضم، تابعوا المقابلة بالفيديو.