هو موزع موسيقي وصانع حقيقي لفنّ يعيش سنوات ولا يموت، موهبة خارقة مع إحساس مرهف يقدمه برقي على أضخم وأهم المسارح.


قدم عدداً كبيراً من المعزوفات وسكب من ابداعه على أغنيات كبار الفنانين بلبنان والعالم العربي، إلى أن أصبح أحد اشهر فناني هذا العصر.
خلال هذا الصيف اطل على اضخم المهرجانات في لبنان وخارجه وهو حاليا يحضر لعمله الخاص الجديد ويتعاون مع الفنانين كاظم الساهر وماجدة الرومي وغيرهما.
مع ميشال فاضل كان هذا اللقاء..

كان صيفاً ناشطاً أخبرنا عن المهرجانات التي شاركت بها..
هذا العام كان صعباً إلى حد ما، لكنه ممتع ومهرجانات كبيرة، في بيت الدين مع كاظم الساهر وكنا 100 شخص على المسرح ووزعت كل أغاني الحفل ، واهدنيات مع 43 شخصاً في الكورال واكثر من 10 فنانين، وأيضاً حفل ضخم جدا بقصر المؤتمرات بالشام، وكذلك مهرجان بكاسين مع كارول سماحة.

اهدنيات بالذات كان حفلاً ضخماً جداً، اخبرنا عنه بشكل خاص..
أنا أعشق الاوركسترا وأستوحي من هذه الموسيقى وأؤلف منها، وحضّرنا لها جداً وهذا الملعب الخاص بي.

الفنانة اللبنانية ريمي عقل التي أطلت معك على المسرح تميّزت جداً..
لدي عشرات الفنانين من العالم الذين يغنّون بشكل رائع، ريمي بالنسبة لي موهبة خاصة جداً وهي صاحبة مواهب كبيرة مشروع فنانة مهمة وهي مخرجة عاشت بفرنسا وتعرفت عليها بالصدفة فأحببتها جداً.

هل ستكون الفنانة التي ستطلقها في لبنان والعالم العربي على غرار المؤلف الموسيقي اللبناني أسامة الرحبانيوالفنانة اللبنانية هبة طوجي؟
فعلاً فكرت في ذلك منذ أن تعرفت عليها لأنها متعددة المواهب، وأتوقع إلى أين ستصل، سيكون لدينا عمل يجمعنا وسنسجل اول اغنية خاصة لها، واغنية ثانية ايضا.

هل هناك أعمال خاصة لك؟
ألبومي انتهى وسيصدر قريباً جداً. أيضاً ألبوم جديد لكاظم الساهر وألبوم لماجدة الرومي وقدمنا أغنية محمد عساف لمسلسل "عروس بيروت".

دائماً تكسر القاعدة، هناك جمهور انتقائي يحضرك وبالوقت نفسه عدده كبير..
الناس التي تحب الشعبي لن يحضروا حفلاتي وهذا ليس من شأني، فعالمي فيه إبداع أكثر وأنا بمكان مختلف عن الفنانين الشعبيين، "يا ريت لو كنت مع الفنانين الشعبيين لأنه أسهل ويعطي مدخولاً أكبر وأسرع بينما أنا أتعذب لانتقاء أغنية جديدة".

ألا يخطر ببالك أن تقدم مثلاً لريمي عقل أغنية "هيت" شعبية يسمعها كل الناس؟
طبعاً أقدم لها أغنية شعبية حالياً، لا أقول "هيت" لأن لا أحد يعرف إذا ستكون "هيت" أو لا. كنت من قبل أعمل ما تحبه الناس، اليوم أعمل ما أحبه أنا لتحبه الناس لاحقاً.

ما الأغنية التي لفتتك بالفترة الاخيرة؟
صدقني لا أسمع أغنيات كثيراً، سمعت أغنية الفنان أدهم نابلسي الأخيرة وأحببتها، وأيضا أغنية الفنان ناصيف زيتون لكن لا أحفظ الكلام صدقاً.

الفنانة اللبنانية إليسا أعلنت أن ألبومها سيكون الأخير بمسيرتها الفنية ما رأيك بالموضوع؟
لا أعتقد أنها تستطيع الاعتزال، قد تكون متعبة .

اعتبرَت إليسا الفن عالم من الـ "مافيا" هل توافقها؟
اكيد فيه مافيات وبكل مجالات العمل هناك مافيات. أتمنى ألا تفعلها إليسا، الفنان يشتاق لفنه، قد يكون متعباً فقط. منذ سنوات كنت أحلم بأن أتعاون مع كبار الفنانين وأن أقدم ما أقدمه وحين حصل ذلك، أصبحت لدي أهداف أخرى، وأحياناً أتعب وأعمل على أشياء جديدة. أكيد ممنوع على إليسا الإعتزال، وما اعطاها إياه الله لم يعطِه لأي شخص آخر.