بدأت الحلقة الأولى من برنامج "لازم نحكي" مساء الأحد 22 أيلول، والذي يقدمه الإعلامي تمام بليق والممثلة السورية رنا شميس على قناة "لنا".


البرنامج سوري لبناني، يعالج قضايا إجتماعية، فنية، ثقافية منوّعة، من الوجهتين اللبنانيّة والسوريّة، مع ضيوف من البلدين يتحدّثون عن تجاربهم وينقلون خبراتهم.
والجديد في البرنامج مناقشة قضايا لم تطرح من قبل على الشاشات السورية، مع التركيز على الجانب الانساني، فضلا عن مفاجآت فنية في كل حلقة.
ينقسم البرنامج إلى أربع فقرات، الأولى تتناول قضيّة مهمّة تعكس وجهة نظر الشارعين اللبناني والسوري، والثانية فقرة كوميدية مع نجم السوشيال ميديا عبد الله عقيل، الذي يشارك تمام ورنا في تعليقاته الطريفة على قضية تهم المشاهدين.
أما الفقرة الثالثة، فتتطرّق إلى قضية مثيرة للجدل مع ضيوف مميزين، ويختتم البرنامج بفقرة فنية، ويستضيف في كل حلقة نجماً.
الحلقة الأولى تناولت قضية البرامج اللبنانية والسورية، من ناحية تفوّق اللبنايين في صناعة البرامج وتفوّق السوريين في الدراما، ومشكلة البرامج السوريّة التي لم تستفد من الكوادر الفنية للدراما.
واستضافت الإعلاميين طوني خليفة، راميا ابراهيم، هلا المر ويامن الحجلي.
أما في الفقرة الثانية، فلخّص تمام ورنا أهم المحطات الفنية مع انتهاء موسم الصيف، ورافقهما عبد الله عقيل بتعليقاته الطريفة.
وفي الفقرة الثالثة، استضاف البرنامج الطبيبين اللبناني د. رامي عبادي والسوري د. مراد نيازي، اللذين تحدّثا عن عمليات التجميل بين لبنان وسوريا، وانخفاض تكلفتها في سوريا التي لا تزال ساحة علاجية رغم الظروف الصعبة.
أما في الفقرة الأخيرة، فكان الضيف الفنان السوري شادي اسود.
وستتحدث الحلقة الثانية عن ملف اتحاد كرة القدم السوري، وتكشف اسرارا من وراء الكواليس، وأمورا لم يحكَ عنها من قبل. كما تستقبل ضيفا سيفجر مفاجآت فنية من العيار الثقيل.