أطلت نجمات العالم العربي على السجادة الحمراء مساء الخميس ضمن ليلة افتتاح مهرجان الجونة، البعض أخفق في اختيار الاطلالة المناسبة لهذا النوع من المهرجانات، والبعض الآخر أحسن الاختيار، ولا بد من التنويه بلوكاتهم.

اختار موقع "الفن" أجمل الاطلالات، فمن دخلت القائمة؟

تتصدر الفنانة الجزائرية ​أمل بوشوشة​ القائمة بأجمل فستان، فهو يجمع بين الرقي والفخامة من دون أن يكون مبالغاً فيه. من الممكن أن الصورة لم تنقل تفاصيل الاطلالة مثلما هي، إلا أننا نؤكد أن بوشوشة اختارت إطلالتها بعناية. الماكياج والشعر مناسبان للإطلالة إنما كان يستحسن أن يكون القرطان أصغر حجماً.



من الاطلالات الراقية والمختلفة هي اطلالة الممثلة اللبنانية ​كارمن بصيبص​، التي اختارت جامبسوت باللون الاخضر الذي ناسب انحناءات جسمها بشكل كبير. الشعر والمكياج متجانسان مع اللوك والحقيبة، والقرطان مناسبان أيضاً ويمكننا القول إن كارمن عرفت كيف تتميز عن غيرها وأحببنا ذلك.

الممثلة المصرية ​ليلى علوي​ سيدة الرقي تثبت ذلك في كل مهرجان واطلالة، فهي تختار فساتينها بعناية، ففي ​مهرجان الجونة​اختارت فستاناً أسود طويلاً مطرزاً، أما الحقيبة غريبة أضافت لمسة عصرية على الفستان الكلاسيكي.

اطلالة الفنانة السورية ​نسرين طافش​ ليست جديدة ولكنها في خانة الاطلالات التي لا خطأ فيها، فاللون فخم وقصته جميلة إضافة إلى الشعر والمكياج المناسبين.

هناك نقاش واضح على مواقع التواصل الاجتماعي حول اطلالة الممثلة التونسية درة، فالبعض رأى أنها مبالغ بها والبعض الاخر رأى أنها جميلة. فالبنسبة لنا لم تزعجنا الاطلالة التي تعتبر شبيهة بقصات الأميرات ويمكن ان تكون الـ ruffles مبالغاً بها، الا ان الفستان جميل لكن موديل الشعر والمكياج لم يتناسبا مع الاطلالة.

اطلالة الاعلامية اللبنانية ريا أبي راشد من الاطلالات الجميلة من ناحية الفكرة والقصة واللون، الشعر كان من المستحسن ان يكون مرفوعاً من الاسفل لكنه لم يشكل أية مشكلة للاطلالة.

تدخل ​الممثلة المصرية بسمة​ ضمن لائحتنا فقد اختارت فستاناً مطرزاً، لكنه بسيط وناسب جسمها وانحناءاته، اما الشعر والمكياج أضافا فقد لمسة جريئة على اللوك.

نختتم اللائحة بالممثلة المصرية اسماء جلال، الفستان ذو فكرة جميلة وتسريحة الشعر والحقيبة ممتازتان مع اللوك، لكن الحذاء عالي الكعب وكان من المستحسن ان يكون غير double semelle الذي لم يعد رائجاً.