"بردانة أنا" مسلسل لبناني جديد ينطلق عرضه يوم الإثنين في الـ22 من الشهر الجاري على شاشة الـMTV، بطولة الممثلين اللبنانيين ​كارين رزق الله​ و​بديع أبو شقرا​ و​وسام حنا​، إضافة لنخبة من نجوم الدراما اللبنانية بينهم ​رولا حمادة​، ​جوزيف بو نصار​، ​أسعد رشدان​، ​جناح فاخوري​، ​نهلة داوود​، أليكو داوود و​أسعد حطاب​، وهو من كتابة اللبنانية ​كلوديا مرشليان​ وإخراج ​نديم مهنا​ وإنتاج شركة NMPRO لنديم مهنا أيضاً.

يتناول العمل مجموعة من المواضيع الإجتماعية على رأسها قضية العنف الأسري التي إستفحلت كثيراً في مجتمعنا خلال السنوات الماضية وراح ضحيتها عدد من النساء.
وخلال إطلاق المسلسل ضمن "صبحيّة" أقيمت يوم الثلاثاء ضمت أبطال العمل والقائمين عليه، إضافة إلى الممثلة ختام اللحام والممثل جو طراد وحشد من أهل الصحافة والإعلام، كانت هناك كلمة لمهنا أشار فيها إلى أن العمل يتضمن خطوطاً درامية كبيرة جداً والمطلوب التعاطي معه على أنه أكثر من عمل درامي.
وأضاف من ناحية الإخراج، أن كل مشهد تمّ تصويره كان حقيقياً لجهة التمثيل والمعاناة والإحساس.
وبعدها كانت كلمة لمرشليان التي أكدت أن المسلسل ليس قصة حقيقية ولا يروي قصة منال عاصي كما أُشيع، وأضافت أنها أجرت بحثاً عن الموضوع كما تقوم عند كتابة أي عمل، مشيرةً إلى أن كل ما يمت بصلة لمنال عاصي أنها وهي تموت قالت لشقيقتها "أنا برداني"، وبحسب مرشليان ذلك لأنها شعرت بالبرد من الداخل وليس من الخارج.

وأشارت مرشليان إلى أن الدراما ليس من واجبها ان تقدم حلولاً، بل هي مثل المعالج النفسي الذي يضع المريض أمامه ويجعله يخرج ما بداخله وعندما يبدأ المريض في إخبار مشكلته ويكون قد بدأ بالسير نحو الطريق الصحيح، وهكذا هي الدراما، تنقل للمشاهد مشاكله وهو يحلّ مشكلته بالطريقة التي تناسبه.
وبعد ذلك، طُرحت بعض الأسئلة من قبل الإعلاميين والصحافيين الحاضرين، كان من بينهم الناقد الصحفي جمال فياض الذي أعرب بسؤاله عن خوفه من أن يكون المسلسل عبارة عن ضرب وعنف ومآسٍ، على إعتبار ان الدراما مفروض أن تكون فسحة للتسلية، فكانت الإجابة من مهنا الذي نفى ذلك تماماً مشيراً إلى أن العمل يتضمن مواقف مسلية ومضحكة وقصص حبّ أيضاً.
أما مرشليان فقالت إن الجريمة تحصل بلحظة، ولن يبقى المسلسل الذي يتألف من 60 حلقة يصوّر هذه الجريمة فقط، مضيفةً ان المسلسل يبدأ والجريمة قد حصلت من قبل.

ثمّ كان هناك عرض لعدة فيديوهات تضمنت شارة المسلسل التي أدتها الفنانة اللبنانية ​ماريتا الحلاني​، إضافة لفيديو عبارة عن حوالى النصف دقيقة لعدة محطات ومشاهد من العمل إختصر أجواءه ومواضيعه وأيضاً فيديوهات للحملة الدعائية له.
وفي الختام إنتقل الجميع لتناول الفطور.
موقع الفن الذي كان حاضراً، أجرى العديد من المقابلات مع أبطال العمل نعرض لكم الجزء الأول منها في هذا الفيديو المرفق، والتي هي مقابلات مع الممثلين اللبنانيين كارين رزق الله، جوزيف بو نصار، وسام حنا والكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان.