حقق الفنان يزن السعيد نجاحاً كبيرا في فترة قصيرة، وإستطاع بنشاطه الفني الواضح وصوته الجميل واحساسه ان يشق طريقه في هذا المجال الصعب.


تميّز يزن بشخصيته المحببة ووسامته وانتاجه الكبير في وقت قصير، إضافة إلى أنه يقوم بكل خطوة عن دراسة وخطط فهو لا يخطو أية خطوة من دون ان يكون متأكداً منها. اجرى موقع الفن مقابلة شيقة معه، فما الذي كشفه لنا عن مخططاته؟

أخبرنا كيف قررت دخول عالم الفن ؟
القرار ليس جديداً فمنذ صغري وأنا أحب الفن، لكنني اتخذت القرار لدخول المجال عام 2006 عندما كنت في الجامعة عبر برنامج مواهب، الا أن ظروفاً عائلية منعتني من إكمال المنافسة به وإنسحبت لأصب تركيزي على تعليمي وعملي في مجال التسويق لعشر سنوات، والآن تفرغت لموضوع الفن الذي دخلته وانا في الثلاثينات من العمر وأصبحت أنضج وأستطيع أن أوظّف صوتي في أعمال تترجم ما مررت به في حياتي.

لقد طرحت عدة أغنيات في فترة قصيرة ما لا نشهده في العادة فلماذا هذه العجلة أو غزارة الانتاج؟ أي اغنية هي الاقرب الى قلبك؟
صحيح طرحت عدداً من الاغنيات في فترة قصيرة ضمن خطة تسويقية قمت بها بما أني متخصص في هذا المجال وعلى قدر إمكانياتي أنتج وأركز على فكرة ان يكون لي كل شهر او شهرين عمل، وأن اظل متواجداً على الساحة لأصل لأكبر شريحة من الناس، أما الاغنية الاقرب الى قلبي هي الاولى "ننسى الناس" التي كتبتها عندما كنت اعيش في الغربة في لندن.


تعتمد على اللهجة المصرية بشكل واضح في اغنياتك ألن نراك في لهجات اخرى مثل اللبنانية؟
أغلب أغنياتي باللهجة المصرية لانني احب هذه اللهجة كثيرا وأرى نفسي فيها وبطريقة التعبير، الا انني أحب كثيراً أن أغني باللبناني لكنني لم أتوفق حتى الان بعمل لبناني مختلف لانني لا اريد ان اشبه احداً وأريد أن يليق العمل بالشعب اللبناني والاغنيات التي يحب ان يسمعها.

هل وسامتك او وسامة أي فنان تلعب دوراً في جذب الجمهور ونيل الشهرة؟
الوسامة تساعد وتضيف وهي بطاقة عبور وأنا لا أرى نفسي في قائمة الوسامة بل أرى أنني امتلك الحد الادنى وهذا أهم شيء اكان بالصوت والشكل لكن ملعبي هو الاحساس ليدخل الصوت الى القلب.


قبل فترة نشرت صورة مع الفنانة إليسا أخبرنا قليلا عن هذا اللقاء وهل تطمح لديو معها؟
نعم التقينا في عشاء في دبي عبر صديق مشترك هو وديع النجار وهي شخص قريب من القلب ولذيذة واحببتها كثيراً، واتمنى ان يجمعنا ديو لان "ستايلنا" قريب قليلاً من بعضنا.

أي فنان تعتبر نفسك من محبي فنه؟
انا من مدرسة الفنان محمد عبد الوهاب، أما على صعيد الفنانين اليوم أحب شيرين عبد الوهاب وإليسا وأحب إحساس فضل شاكر والفنان حمزة نمرة احساسه جميل جدا ودافئ.

ماذا عن الحياة العاطفية؟ هل القلب شاغر؟
كنت في علاقة منذ فترة ولم يكن هناك نصيب لكن حاليا ليس هناك حب والقلب خالٍ وتركيزي على الفن الذي هو حبي الاول.

ستطرح قريباً اغنية جديدة وفيديو كليب ماذا يمكنك ان تخبرنا عن هذا العمل الجديد؟ مع من تعاونت؟
نعم سأطرح اغنية جديدة اسمها "بانوا" وهي مصرية ايقاعها سريع، لكن موضوعها ثقيل وتتناول موضوع الاشخاص الذين يفكر المرء انهم اصدقاؤه، ليتضح العكس ولا يعرفون معنى الوفاء ولقد عشت هذه التجربة وأحببت أن أترجمها في أغنية.
هذه الاغنية من ألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر إسماعيل، اما الفيديو كليب سوف يتم تصويره في بيروت وسأتعاون مع مخرج لبناني.