جينا ألكسيس رودريغيز هي ممثلة ومخرجة أميركية، ولدت في 30 حزيران/يونيو عام 1984، وإشتهرت عندما لعبت شخصية جين غلوريانا فيلانويفا في مسلسل "Jane the Virgin"، والذي حقّق نجاحاً كبيراً، وقد نالت عنه جائزة غولدن غلوب في عام 2015.

طفولتها

ولدت جينا ألكسيس رودريغيز في شيكاغو، وهي الابنة الصغرى لوالدين من بورتوريكو، ماغالي وجينو رودريغيز، والدها حكم في الملاكمة، ولديها ثلاث شقيقات وأخ أكبر.
في سن السابعة، رقصت جينا رودريغيز في فرقة لرقص السالسا، وإكتسبت ثقة كبيرة بنفسها، وواصلت رقص السالسا حتى عمر 17 عاماً.
في سن السادسة عشرة أخُتيرت من ضمن ثلاثة عشر مراهقاً تم قبولهم في التعاون المسرحي بجامعة كولومبيا، وتدرّبت لمدة أربع سنوات في شركة أتلانتيك ثياتر وجناح المسرح التجريبي، وتخرّجت بدرجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في عام 2005.

مسيرتها

بدأت جينا رودريغيز مسيرتها المهنية في عام 2004 في مجال الإنتاج المسرحي، وظهرت لأول مرة على الشاشة في حلقة من سلسلة الدراما Law & Order، وهذا الدور الصغير جاء كإنطلاقة لها في عام 2012 في فيلم الدراما الموسيقية المستقلة Filly Brown.
واصلت تجسيد أدوار البطولة في العديد من الأفلام مثل Deepwater Horizon (2016) و Ferdinand (2017) و Annihilation (2018) و Miss Bala (2019) و Someone Great (2019)، كما أنها صوت الشخصية الكرتونية Carmen Sandiego.

معاناتها مع المرض وايمانها

في مقابلة كشفت جينا رودريغيز أنها عانت من مرض هاشيموتو، وهي حالة من الغدة الدرقية، منذ ان كانت في عمر 19 عاماً.
وفي مقابلة لها عام 2014 ، قالت عن إيمانها: "لقد نشأت نشأة كاثوليكية إلا أن هناك يهوداً في عائلتي وأحضر كنيسة مسيحية في هوليوود. "

الحياة العاطفية

في عام 2016 ، بدأتجينا رودريغيزفي مواعدة الممثل وعارض الازياء Joe LoCicero، والذي التقت به في كواليس مسلسلها Jane the Virgin وكانت والدتها قد استأجرته سابقاً، لكي يقوم بعرض تعرٍ لحفلتها.
في 7 آب /أغسطس عام 2018 ، أكدت جينا رودريغيز في مقابلة مع Us Weekly أنها وجو مخطوبان، وفي 5 أيار/مايو عام 2019 تزوج الثنائي في حفل أقامه صديق العريس.

جينا رودريغيز تروي كيف فقدت عذريتها

تروي جينا رودريغز كيف فقدت عذريتها وفي أي عمر، وتحدّثت عن الموضوع لأول مرة في مقابلة أجرتها في عام 2016، فقالت: "لقد فقدت عذريتي في وقت مبكر على ما اعتقد عندما كنت في السابعة عشرة من العمر".
وأضافت: " كان حبيبي لحوالى السنة وحصل الامر إذ قرر ان يغادر إلى شيلي للدراسة في الخارج وأردنا أن نفقد عذريتنا مع بعضنا، وأردنا أن نتأكد من ان علاقتنا كانت مميزة وأنه سيكون لدينا دائما ذاكرة جميلة منها. لذلك فقدت عذريتي لأحلى رجل على الإطلاق".

معاناتها من أمراض نفسية

إعترفت جينا رودريغيز أنها مرت بفترات عصيبة خلال مسيرتها، وكانت دوماً تفكر بأمور محزنة، لم تكن تشعر بنجاحها أو فشلها في مسلسلها الذي حقق نجاحاً كبيراً، وتقول أيضاً إنها في بعض الاحيان فكرت في الإنتحار، لكنها لن تقدم ابدا على هذه التجربة، وقالت: "كنت أشعر أن كل شيء سيكون أفضل عندما ارحل عن هذا العالم وستكون الحياة أسهل، وستكون كل المشاكل بعيدة ثم كل هذا الضغط سيختفي من الوجود."

إتهامها بتحريض الممثلات على بعضهن

إتُّهمت جينا رودريغز بتحريض الممثلات صاحبات البشرة السوداء واللاتينيات ضد بعضهن، إلا أنها أصرّت على أنها لم تقصد أبداً إيذاء أي شخص إلا أن الهجوم عل مواقع التواصل الاجتماعي كان كبيراً، فاضطرت جينا رودريغز الى تبرير ما قصدته، وأنها لا تحاول أن تتعدى على النساء بالبشرة السوداء لصالح اللاتينيات.