"زي غيرها" و"عاشق بحب" واغنيات رومانسية شكلت نجومية ايساف نجم "ستار اكاديمي" الذي يمتلك إحساساً مميزاً في صوته، وفي الحوار التالي نتحدث مع ايساف عن تجربته الاخيرة في فيلم "كازانوفا" والذي عرض قبل اشهر قليلة وايضاً عن ابتعاده لفترة عن الساحة الغنائية، وسر الشائعات التي تلاحقه من وقت لآخر.

بصراحة ألا ترى بأنك مقل في تقديم ألبومات غنائية مقارنة بالفترة التي أطليت بها؟
بالفعل وأعتبر الأمر تقصيراً مني لأنني لم أجتهد كثيراً بالرغم من تحقيقي لنجاحات في بدايتي، وذلك لأنني ابتعدت بعدها لفترة ولكني في هذه المرحلة اعمل على التواجد دائماً وألا أغيب عن جمهوري .

هل ترى بأن هذا الأمر أخّر نجومية ايساف عن باقي الفنانين الذين أطلوا في التوقيت نفسه معه؟
لا انكر انني قد أكون تأخّرت عن أبناء جيلي ولكن ليس بشكل كبير لأنني والحمد لله لي جمهوري ولا أرى بأنني مظلوم ، كما أنني أعمل حالياً على أن أجتهد في تقديم اغنيات مميزة.

تميزت في غناء اللون الرومانسي لكن حالياً انتشرت في السوق موضة "المهرجانات" فهل من الممكن أن تقدم اغنية على طريقة المهرجانات أم أنك ممن يرون أنها السبب في إفساد الذوق العام؟
حينما قُدمت المهرجانات في البداية كانت هناك بعض الاعمال مقبولة ولكن بعد فترة بدأ الأمر ينحدر تدريجياً ولكن اغاني المهرجانات ليست وحدها المسؤولة عن افساد الذوق العام، بالعكس فهناك أغانٍ أحبها الجمهور، أما بالنسبة لي فلا أعتقد بأنني قد اقبل على تقديم هذا اللون لأنه لا يناسبني وانا لي لوني الخاص الذي يحبه الجمهور مني.

منذ فترة قريبة عدت مجددا للتمثيل من خلال فيلم "كازانوفا" على الرغم من أن تجاربك السابقة لم تكن موفقة فما السر وراء عودتك للتمثيل؟
لأن التجربة جديدة ومختلفة والشخصية التي اقدمها اخرجت مني طاقات تمثيلية مختلفة جعلتني انجذب للعمل، ولا انكر بأنني لم اكن راضيا بشكل كبير لأنني لم اكن وقتها امتلك الخبرة الكافية، ولكن الخبرة تأتي مع الوقت، كما أنني مطرب والغناء هو الأساس لدي وأحب ان اركز عليه، ولكن اذا عرضت علي فكرة فيلم واعجبتني سأتحمسلتقديمها.

هل تشغلك المنافسة سينمائياً وقت طرح أعمالك؟
بكل تأكيد المنافسة تشغل اي فنان ولكن الحمد لله وقت عرض الفيلم ردود الفعل كانت مرضية، وكان قادرا على المنافسة ولكن ايضا لا يمكن أن نغفل بأنه تزامن مع الدخول في شهر رمضان والذي اثر عليه بكل تأكيد.

من هو الفنان المفضل لدى ايساف؟
أحب كثيراً الاستماع ل​بهاء سلطان​ ولكني أحب أن أسمع دائماً كل جديد، والأغنية الحلوة هي ما أحبها وليس مطرباً معيناً.

اعلنت قبل فترة زواجك من فتاة أجنبية ؟
على الإطلاق فقد نشرت صوراً خاصة بها بعد أن أشهرت إسلامها، فظن البعض ان هذه الصور هي عقد القران، بالفعل كان هناك مشروع ارتباط وطلبت منها ان تشهر اسلامها اولا ولكن لم يحدث نصيب في النهاية.

تحب دائما التجديد في اطلالاتك ؟
بالفعل لأنني احب التجديد في شكلي دائماً من وقت لآخر، وهذا الأمر منذ صغري وليس بشيء جديد.

هل تضايقك الشائعات التي تنطلق حولك من وقت لآخر؟
لا احاول ان اتذكر الشائعات ولا اهتم بها لأنني اتعرض لكثير منها، في بداياتي كنت أتأثر ولكني مع الوقت أصبحت لا أفكر بها إطلاقا ولا ألتفت إليها.

قمت مؤخراً بإحياء حفل زفاف عروسين من "غروب" "أنا وابن عمي على الغريب" والذي يعمل على تقديم المساعدات من قبل جمعية "رسالة" فما السر وراء تحمسك للفكرة؟
لأنني أرى بأن دوري كفنان أن اسعد الجمهور وأن اقدم مساعدة بسيطة، وأن أقوم بإسعاد عروسين هو بكل تأكيد أمر يسعدني كثيراً، وأي فعل خير أيضاً لا يمكن أن ارفضه بل على العكس.

في النهاية ما الجديد لدى ايساف خلال الفترة المقبلة؟
أعمل حالياً على الألبوم الجديد وأقوم بإختيار وتسجيل الأغنيات، ولكننا لم نستقر على موعد نهائي لطرحه والذي سيتم تحديده .