أصدرت السلطات الإيرانية أمراً بإعتقال الممثلة صبا كمالي بسبب منشور لها على حسابها على احد مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت فيه عن تعاطفها مع المشجعة الإيرانية سحر خداياري التي توفيت بعد أن أضرمت النار بنفسها، إثر الحكم عليها بالسجن بسبب دخولها ملعباً.

وأفادت وكالة «فارس» بأن القاضي أصدر أمراً بإعتقال صبا كمالي بعد ان عبرت عن رأيها بهذه القضية.
يذكر انه في ايران ممنوع على النساء دخول الملاعب، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد منح مهلة لإيران حتى شهر أكتوبر للسماح للنساء بالدخول الى الملاعب ومشاهدة مباريات كرة القدم المباشرة للرجال.

أصدرت السلطات الإيرانية أمراً باعتقال نجمة السينما الإيرانية الممثلة الشهيرة، صبا كمالي، وذلك بسبب منشور لها عبرت فيه عن تعاطفها مع المشجعة الإيرانية سحر خداياري، التي عرفت ب«الفتاة الزرقاء» التي توفيت بعد إضرامها النار بنفسها احتجاجاً على الحكم بسجنها بسبب انتهاكها الحظر المفروض على النساء لدخول الملاعب.
وأفادت وكالة «فارس» التابعة للحرس الثوري الإيراني، بأن قاضياً أصدر أمراً باعتقال صبا كمالي الممثلة الشهيرة في السينما والمسرح.

وأدت الضجة التي أثيرت حول وفاة «الفتاة الزرقاء» إلى قرار للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بإرسال وفد إلى طهران للنظر في القضية وبحث مسألة حظر النساء من دخول الملاعب. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد منح مهلة لإيران حتى شهر أكتوبر/‏تشرين الأول المقبل، لتمهيد الطريق أمام النساء للدخول بحرية في الساحات الرياضية ومشاهدة مباريات كرة القدم المباشرة للرجال، وإلا يمكن أن تواجه إيران الإبعاد من جميع أحداث كرة القدم الدولية.
وسمحت وزارة الرياضة الإيرانية في أغسطس للنساء بالدخول إلى الملاعب عندما يلعب المنتخب الوطني في التصفيات لكن القيود السابقة ما تزال مطبقة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/5fc8b215-d975-46fd-9feb-552592685a8d#sthash.uv3hoWCr.dpuf