يستعد معهد غوته ​لبنان​ و​جمعية متروبوليس​ إطلاق الدورة السادسة من "أسبوع الفيلم الألماني" بين ١٩ أيلول و١ تشرين الأول ٢٠١٩ المقبل. تقدّم هذه الدورة ٧ أفلام ألمانية و ٥ أفلام تعرض كتحيّة تكريمية للمخرج الألماني "فولكر شلوندورف". بالإضافة الى عرض لفيلم ألماني صامت في الهواء الطلق مع عزف موسيقى حيّ ciné-concert يقام لدعم جمعية متروبوليس.

يفتتح "أسبوع الفيلم الألماني ٢٠١٩" بفيلم "Gundermann" (إخراج "أندرياس دريسين") مساء الخميس ١٩ أيلول ٢٠١٩ الثامنة مساءً في ​سينما متروبوليس​ أمير صوفيل.

من بين الأفلام التي يقدّمها أيضاً "أسبوع الفيلم الألماني ٢٠١٩" فيلم "System Crasher" (إخراج "نورا فنغشايدت") الحائز على جائزة الدبّ الفضي في ​مهرجان برلين السينمائي​ ٢٠١٩ والذي اختارته ألمانيا رسمياًّ لتمثيلها في السباق على ​جائزة أوسكار​ أفضل فيلم أجنبي. 

في قسم الRetrospective، يقدّم "أسبوع الفيلم الألماني ٢٠١٩" ٥ أفلام لواحد من أهمّ المخرجين الألمان، والأكثرهم شهرة دولياًّ. حتى اليوم، يعدّ "فولكر شلوندورف" السينمائي الوحيد الذي حاز على جائزة أوسكار وعلى جائزة "السعفة الذهبية" في نفس الوقت. بالإضافة الي تقديمه لفيلميه "Diplomacy" و "Young Törless"، سيقام نهار الأحد ٢٢ أيلول ٢٠١٩ الساعة الخامسة والربع في سينما متروبوليس أمبير صوفيل Master Class.

يختتم "أسبوع الفيلم الألماني 2019" نهار الثلاثاء 1 تشرين الأول بعرض للفيلم الألماني الصامت “Variety” في الهواء الطلق، في الباحة الخارجية لمتحف سرسق، يرافقه عزف موسيقى حيّ ciné-concert، يشارك فيه الموسيقيين "شريف صحناوي"، و"طوني عليّة"، و"مالك رزقالله"، و"يمنى سابا"، و"مدام شاندولييه". ويقام هذا الـ ciné-concert لدعم جمعية متروبوليس التي كانت قد أعلنت عن إطلاق حملة لجمع التبرعات للإبقاء على برنامجها لعام 2020 في ظلّ الوضع الاقتصادي الراهن.