نور الغندور ​ممثلة مصرية لمعت في ​الكويت​، وعلى الرغم من تمتعها بجمال شديد، إلا أنها تؤمن بأن الموهبة هي الأساس في إستمرارية ونجاح أي فنان، خصوصاً أن الفن بالنسبة لها رسالة وهدف.

متعددة المواهب وتحترم التقاليد ​الخليج​ية في ملابسها

ولدت نور محمد الغندور في 12 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1993 في الكويت، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرجت منه عام 2017 في الكويت حيث تعيش مع اسرتها والتي تعتبرها نقطة ضعفها، أما مثلها الأعلى فهو والدها الذي تقول عنه دائماً في تصريحاتها إنه الأب والأخ والصديق بالنسبة لها .
في بدايتها كانت تعاني نور الغندور من نحافة شديدة، ولكنها تناولت البروتينات وخميرة البيرة لكي تزيد من وزنها ليتناسب مع إطلالتها التي ينتظرها منها الجمهور، وهي تحرص طوال الوقت على الحفاظ على التقاليد الخليجية، فتظهر دائماً بإطلالات محتمشة وخاصة لأنها تعيش في الكويت .
منذ صغرها تهوى الفن، وأيضاً لها إهتمامات بالطبخ والرسم.

البداية مذيعة ومشاركات تمثيلية ناجحة

بدأت نور الغندور مسيرتها الفنية، من خلال تقديم برنامج "مطبخ إلهام" عبر قناة الشاهد، وفي عام 2012 قدّمت حلقات برنامج "صوت السهاري" على قناة الشاهد، وهو برنامج حواري غنائي يعتمد على المسابقات الغنائية ما بين المشتركين والهواة.
ثم بدأت نور الغندور مسيراتها في التمثيل، من خلال مشاركتها في مسلسل "سكن الطالبات"، الذي حقق شهرة واسعة في عام 2013، ومن أعمالها التلفزيونية "البيت السعيد"، "أول الصبح"، "جار القمر"، "أشوفكم على خير"، "لمحات"، "كعب عالي"، "​أمنا رويحة الجنة​"، "قابل للكسر"، "في أمل"، "بين قلبين"، "المسافات"، "حياة ثانية"، "اليوم الأسود"، "​مع حصة قلم​"، "المواجهة"، "دفعة القاهرة"، "دفعة بيروت"، "25 دقيقة"
ومن مشاركاتها المسرحية "بوسند في باريس" و"مملكة الطيور" و"خميس كمس خشم حبش" و"أنت لست جارا" و"بتشاهي" و"طقوس الإشارات والتحولات" و"حالة وفاة" و"اغتصاب" و"المكتبة" و"المظاهرة" و"الطبيب رغماً عنه" و"في انتظار" و"الرجل الذي صار" و"كوينغ شو".
وقد حافظت على عملها إعلامية، إلى جانب إحترافها التمثيل وحبها للفن.


مشهد تمزق فستاتها في "دفعة بيروت" يثير الجدل

بعد الضجة الكبيرة الذي أحدثها مشهد من مسلسل "دفعة بيروت"، الذي ظهرت فيه نور الغندور مع الممثل السعودي ​مهند الحمدي​، الذي كان يحاول إقناعها الفرار معه والزواج منه، خلال تجربتها فستان زفافها على شخص آخر، إذ لاحظ المتابعون تمزّق الفستان في منطقة تحت الإبط، أثار مقطع فيديو ظهرت فيه نور، الإستغراب مما قالته فيه، بخصوص المشهد، وهي تشكر كل الأشخاص الذين أشادوا به، كاشفة أنها تلقت العديد من الإشادات والكلام الجميل والمديح بحق هذا المشهد من زملائها في الوسط الفني، وكذلك من قِبل متابعيها.
وأبدت نور سعادتها بكل ما وصلها من ردود فعل إيجابية حول المشهد، مموهذا ما إستغربة المتابعون المتابعين وتساءلوا عن دقة أقوالها، خصوصاً أن ذلك المشهد تحديداً أثار ردود فعل ساخرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ترددت في العمل في مصر ومرحلة جديدة في الخليج

وعلى الرغم من أن نور الغندور مصرية الجنسية، لكنها لم تشارك بأعمال مصرية، وقالت إن سوق الفن في مصر صعب للغاية وكبير، ومن يحب العمل فيه عليه أن يركز جيداً، وأشارت إلى أنها أتيحت لها الفرصة لكنها ترددت لكونها وصلت إلى مرحلة جديدة في الخليج، وفي لقاء لها قالت إن الممثلة المصرية ​منى زكي​ لها مكانة في قلبها، فهي نجمة جميلة ومبدعة ومحترفة.


إتهامها بالتعالي والنرجسية

واجهت نور الغندور إتهاماً بأنها شخصية متعالية ونرجسية، لكنها قالت عن نفسها إنها شخصية عفوية، وتحب أن تكون على طبيعتها ولا تتغير في تعاملها مع الناس، مهما وصلت للشهرة.


عملية تجميل في أنفها

أثارت نور الغندور حالة من الجدل بعدما خضعت لعملية تجميل في أنفها وقام بعض متابعيها عبر السوشيال ميديا بإنتقادها، ولكن في لقاء لها قالت إنها راضية عن شكلها بعد العملية، ولم تندم على إجرائها.

صداقات من الوسط الفني وشائعة خطوبتها

لـ نور الغندور صداقات قليلة في الوسط الفني، تربطها صداقة قوية بالممثلة الكويتية ​شجون الهاجري​، وصداقة أسرية بالمنتج عامر صباح.
وقد انتشرت عام 2018 شائعة خطوبتها، بعد أن ظهرت في فيديو عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وهي ترتدي خاتماً لكنها نفت هذه الشائعة، وقالت إن الخاتم هو هدية عيد ميلادها.

تثير الجدل بمجوهراتها

تخطف نور الغندور أنظار متابعيها دائماً بمجوهراتها الفاخرة، والتي تتسم بالطابع الجريء العصري، وتنشر صوراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمجوهراتها، التي تختارها من ماركات عالمية.