أطلت الممثلة المصرية المعتزلة صفاء أبو السعود في العلن للمرة الأولى منذ سنوات وذلك خلال مشاركتها مع وزيرة الثقافة المصرية بتسليم جوائز المسابقة الثالثة الخاصة بالأطفال في ختام المهرجان القومي للمسرح، بحضور ممثلين عن 70 فرقة مشاركة بالمهرجان، كما غنت برفقة الاطفال بعد دعوتها من قبل مقدمة الحفل وهو ما أثار استحسان الحضور.

وعلى هامش المهرجان كشفت أبو السعود عن اعتزامها العودة إلى جمهورها وإلى الساحة الفنية موضحة أنّها حاليًا في مرحلة قراءة عملين دراميين، ولكنّها لم تقرّر بعد المشاركة في أيّ منهما، مشيرة إلى أنّها تُحضّر مفاجأة حاليًا ببعض الاستعراضات التي سيتمّ من خلالها تعليم الأطفال السلوكيات والأخلاق الحميدة، بعيدًا عن شكل التعليم التقليدي القديم.

وتابعت أبو السعود قولها بأنَّ الطفل دائماً ما يشغل تفكيرها، وتهتمّ به بشكل كبير، خصوصاً لناحية تقويمه وتعليمه التعاليم السليمة في التعامل دائمًا وأنَّ لها الكثير من الأعمال الاستعراضية التي تقدِّم النصائح والإرشادات للأطفال.
إشارة إلى أنَّ أبو السعود كانت من أشهر فنانات فترة الستينيات والسبعينيات، حيثُ قدّمت العديد من الأعمال الفنيّة المتميّزة والأوبريتات الخاصّة بالأطفال، والأفلام.