ولدت أدريان إليزا بايلون في 24 تشرين الاول/أكتوبر عام 1983، هي مغنية وممثلة ومقدمة برامج أميركية، ومن الأعضاء السابقات في 3LW و ​The Cheetah Girls​، وهي اليوم مقدمة برنامج يومي على The Real، وأصبحت أول مقدمة برامج لاتينية لبرنامج حواري نهاري في الولايات المتحدة الأميركية.


طفولة

ولدت أدريان بايلون​ في عائلة من أم بورتوريكية وأب إكوادوري ونشأت في مانهاتن، لديها شقيقة أكبر منها. تطلق والداها، وعاشت أدريان مع والدتها وزوجها جو فيليكس، ودرست في المدرسة الثانوية، ثم تخصصت في المهن الصحية والخدمات الإنسانية، لكنها لم تمارس مهنة الطب بسبب حبها للموسيقى.


ريكي مارتن​ إكتشف موهبتها

اكتشف مغني البوب ​​اللاتيني ريكي مارتن موهبة أدريان بايلون في تشرين الأول/أكتوبر عام 1999، أثناء أدائها في جوقة الكنيسة في حديقة ماديسون سكوير، وإختارها لتكون ضمن المغنيات في فرقته، اللواتي ذهبن معه في جولته الموسيقية Livin 'la Vida Loca Tour .



إنضمامها الى فرقة 3LW

بعد جولتها مع ريكي مارتن، أصبحت أدريان بايلون عضو في فرقة 3LW ، بعد أن رصدها احد المنتجين وهي لم تكن وقتها تمتلك الخبرة ولا حتى تعرف كيف تدخل عالم هوليوود. وقّعت الفرقة مع شركة Epic Records التي ضمت الى جانب أدريان كل من كيلي ويليامز وناتوري نوتون، وبدأن العمل على ألبومهن الأول في عام 1999.
في عام 2000، حققت أغنية "No More" نجاحاً كبيراً ، وتبعتها "Playas Gon 'Play" في أوائل عام 2001. وحصلت ألبوماتهن على الاشادة الكبيرة وذهبن في جولة أميركية، كما تعاونن مع ​مايكل جاكسون​ ، وآشر ، و​بيونسيه​ ، ولوثر فاندروس ، و​سيلين ديون​ ، و​ماريا كاري​.
في عام 2002 بدأت مبيعات الفرقة تتراجع وبعدها أعلنت ناتوري نوتون أنها لم تعد عضوًا في المجموعة، بسبب خلافات لها مع ويليامز وبايلون وأجبرت على الخروج من الفرقة.
تابعت الفرقة عملها بعضوين، وأصدرتا أغنيات الا أن الوضع لم يبق على حاله وتراجع حضور الفرقة.

إنضمامها الى The Cheetah Girls

أثناء العمل ضمن الفرقة 3LW ، وقعت كل من أدريان بايلون وكيلي ويليامز على دور البطولة لفيلم قناة ديزني The Cheetah Girls الى جانب الممثلين رافين سايمون وصابرينا برايان. تم إصدار الفيلم في آب/أغسطس عام 2003 وحقق نجاحاً كبيراً وقامت نجمات الفيلم بجولة MTV الموسيقية.
عادت فرقة The Cheetah Girls في وقت لاحق لتصوير الجزء الثاني من الفيلم عام 2006 الذي حقق في ما بعد نجاحاً كبيراً، فقد وصل عدد مشاهديه الى 8.1 ملايين ليصبح الفيلم الأكثر شهرة على قناة ديزني، ويتفوق على العرض الأول لفيلم High School Musical
بدأت فرقة The Cheetah Girls العمل على البوماتها اللاحقة في كانون الثاني/ يناير عام 2006 ، وعلى الرغم من مشاركتهما مع The Cheetah Girls ، إلا أن كيلي وأدريان كانتا لا تزالان عضوين في 3LW .
في عام 2008 ، تم العمل على فيلم ثالث لـ The Cheetah Girls بعنوان The Cheetah Girls: One World وفقاً لديزني، وعُرض الفيلم لأول مرة لأكثر من 6.2 ملايين مشاهد، ووصل إلى 7 ملايين مشاهدة في النصف ساعة الأخيرة.
في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2008، أكدت وليامز في مقابلة مع In Touch Weekly أن اعضاء الفرقة انفصلن لتتابع كل منهن مهنتها بطريقة فردية.

علاقتها ب​روبرت كارداشيان​ وخيانته لها

إبتداءً من عام 2007، بدأت أدريان بايلون بمواعدة روبرت كارداشيان ، شقيق كيم كارداشيان وظهرت على اثر هذه العلاقة بثماني حلقات من البرنامج الواقعي Keeping Up with the Kardashians .
انفصل الثنائي رسمياً في عام 2009 وتم الكشف لاحقًا عن أن روب خان أدريان خلال علاقتهما، عندها قررت الانفصال عنه.

خطوبتها لفنان وزواجها من فنان آخر

في 5 شباط/فبراير 2015، أعلنت أدريان بايلون خطوبتها على حبيبها، التي واعدته لست سنوات وهو المدير التنفيذي للموسيقى في Jay-Z's Roc Nation ، ليني سانتياغو، لكن في أيلول/سبتمبر عام 2015 إنفصل الزوجان .
تزوجت أدريان بايلون من الفنان اسراييل هوتون في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 في باريس، بعد ستة أشهر من المواعدة، وأصبحت بذلك بايلون أماً لأولاد زوجها الأربعة.