حلّ المخرج باسم كريستو ضيفاً على الإعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه spot on عبر اثير إذاعة صوت لبنان 93.

3، تناولا العديد من المواضيع التي تتعلق بمجال الإخراج التلفزيوني الذي يعتبر كريستو من رواده في لبنان، إضافة إلى الحديث عن تجربته الجديدة في الإخراج السينمائي بفيلم "بالصدفة" وغيرها من المواضيع.
في البداية ورداً على سؤال معتوق :"هل باسم اليوم هو مدرسة في عالم الإخراج؟" أجاب كريستو:" إذا كانت طريقتي التي ابتكرتها باتت متبعة لدى آخرين قد يكون هذا الامر تحقق"، مستطردا بالقول :"كل شخص يفرح عندما يرى أن ما ابتكره يتبع في عالم الإخراج".
وعما يشهده اليوم سوق الإنتاج التلفزيوني من تراجع في الميزانية وعدد الموظفيه أشار كريستو إلى أن الميزانية مرتبطة بالسوق الاعلانية في لبنان وهو الى انحسار اليوم بسبب الأوضاع الاقتصادية في البلاد كما أن الازمة الاقتصادية حاصلة اليوم في الخارج ولو بمستوى أقل وفي ظل هذه الظروف يحاول الشخص وضع حبه وشغفه بالعمل كأولوية من دون اسقاط المردود المالي شرط أن تكون السلة متكاملة في النهاية ويمكن للشخص ان يتابع حياته والعيش بكرامة.
وفي هذا الموضوع، أكد كريستو إلى أن السوشال ميديا كان لها تأثير كبير على هذا الوضع، وقال:"سنصل الى مرحلة يبقى للتلفزيون مهمة نقل المباشر والسوشيل ميديا كانت السبب في اختفاء بعض البرامج".
وفي فقرة coming soon أعلن كريستو أن دخوله الى عالم الإخراج السينمائي مع فيلم "بالصدفة" لم يكن يهدف الى طرح المنافسة مع أحد ولكنه قال: "موال وبدي غنّي" ووجدت نفسي أمام خيار خوض التجربة مهما كلف الامر".
وعن تفاصيل الفيلم يقول: "بالصدفة" فيلم لبناني يحاكي المجتمع اللبناني وفيه الكثير من المواضيع التي تلمس كل شخص من مجتمعنا وقد يجد كل شخص نفسه معنياً"، مشيرا الى أن بعض المؤثرات الخاصة قد لا يدركها المشاهد وهي وجدت لتعزيز واقع المشاهد.
وخلال الحلقة، كان هناك إتصال هاتفي مع الفنانة اللبنانية كارول سماحة التي تقوم بدور البطولة في الفيلم، إذ أكدت على إرتياحها للعمل مع كريستو، مشيرةً الى أن النص شدّها لا سيما وأن الفيلم بعيد من موضوع الحرب والأزمات التي مرت على لبنان وأعربت عن حبها لهذا العمل والحرص كما الجميع على ان يكون متكاملاً. وأوضحت أن الراحة النفسية التي تخيم على العمل مع باسم تجعلك تعطي أكثر بعيدا من التشنج وهو منفتح وهادئ على أي طروحات ونقاش متمنية أن تتكرر التجربة. وهل ستخوض تجربة الفيديو كليب ثانياً مع باسم؟ تكشف عن حديث جار في الوقت الراهن حول فكرة طرحها باسم عليها ودعت باسم الى خوض غمار الدراما التلفزيونية والانتقال الى هذه المرحلة لأنه قادر ولديه كل الامكانات.
بدوره قال كريستو:"استمعت بالعمل سوياً على الصعيدين الشخصي والمهني ولا مآخذ على شخص ملتزم يعمله ومنضبط ولديه من الكفاءة ما يكفي لخوض العمل مشيرا الى ان دور كارول كان يتطلب ان تكون هي صاحبة الخبرة الكبيرة التي جعلتها تحافظ على أدائها".
على صعيد البرامج التلفزيونية، أشار كريستو إلى أنه سيعود لخوض تجربة في dancing with the stars، وفي "شاعر المليون" في أبو ظبي، وفي السعودية ببرنامج للإعلامي داوود الشريان.
وعن النكهة الجديدة لبرنامج dancing with the stars مع غياب المنتجة التلفزيونية جنان الملاط التي أشاد بها كريستو كونها من الأسباب الأساسية لجودة هذا البرنامج التي تعتبر من أفضل عشر نسخ من هذا البرنامج في العالم وهذا الفضل يعود الى الـMTV وجنان أيضا. وقال كريستو إن ميشال سنان يعمل في الاتجاه نفسه، نافياً أن يكون غيابها سببه استبعادها لأسباب تتعلق بالشركة مالكة الحقوق".
وعن برنامج "حديث البلد" هل سيعودان الى الشاشة، أشار كريستو الى أن لا شيء مستبعداً وقد يعود يوماً ما، فهذا البرنامج غير مرتبط بالفترات الزمنية بل بالأمور الآنية وقد يكون تكرار الضيوف لأعمال جديدة لهم. واعتبر أن أفكارًا كثيرة في البرنامج بعدما كانت حصرية باتت تنتشر في برامج أخرى مع تأكيده ان البرنامج الذي حقق نجاحا في الخارج لديه حظوظ أكبر في النجاح من فكرة جديدة تم ابتكارها وتسعى لترويجها.
وعن عودة take me out ومنافستة لـ dancing with the stars أشار الى ان take me out لديه جمهوره ومن بين الأسباب التي دفعته للاعتذار عن إخراجه بعد خوض التجربة في موسمه الأول هو عرضه في وجه dancing with the stars متحدثا عن خط فاصل بين "المهضوم والمبتذل". ورأى ان تركيبة take me out واضحة لكن طريقة العمل غير سهلة لوجود عدد كبير من الموجودين.
وأعلن ان أحدا لم يتحدثه معه عن حفل miss Lebanon لهذا العام حتى الان تاركا الأمور الى حينها وإذا كان في لبنان او في الخارج مع مراعاة ظروف عمله في الـmtv الى حد معين.
وختم كريستو حديثه بتوجيه التحية الى كلوديا مرشيليان التي وصفها بالمرأة الاستثنائية بطبعها وانسانيتها وغزارة كتابتها وهو قد لفتته كتابة مسلسل شنكبوت وقريبة كثيراً للواقع.
وفي المحطة عبر فايسبوك أعلن كريستو ان عينه على برنامج The Launch لتنفيذه وهو عبارة عن إطلاق اغنية جديدة في كل حلقة من البرنامج مشيرا الى عمل سيجمعه بالمنتج المنفذ ايلي رزق.