في السهرة الأولى من فعاليات مهرجانات قرطبا ليل السبت الماضي، كنا على موعد مع سهرة مميزة بالفن والطرب، أحياها سلطان الطرب جورج وسوف والفنان آدم.

إنتظر محبو وسوف وآدم لبدء الحفل، ليعتلي آدم بعدها المسرح ويشعل حماس الحاضرين بمجموعة مميزة من أغانيه، ومنها "نحنا سوا"، "تعا"، "هذا أنا"، "خلص الدمع"، "أول حبيب"، "خلصت الحكاية"، قبل أن يُبدع في غناء مجموعة من الأغاني لجورج وسوف "جرحونا" ولشيرين عبد الوهاب "يا بتفكر يا بتحس"، ولحسين الجسمي "أحبك"، وفضل شاكر "معقول"، وغيرها من الأغاني الطربية مثل "بتونس بيك" و"أكدب عليك"، محوّلاً مدرجات قرطبا إلى ليلة مع الطرب الأصيل، وإذا بالجمهور يتحول الى كورال طغى صوته على صوت الكورال الموجود.
الوقت شارف على منتصف الليل، وقبل الانتهاء من حفلته، طلب آدم من الجمهور "الاستيقاظ"، فسلطان الطرب لم يصعد الى المسرح بعد، وقال آدم: "هلأ بقول الوسوف نيمتكن"! وما هي الا دقائق حتى أطلّ وسوف وبصوت واحد صرخ الجمهور: "أبو وديع"!
من "الهوى سلطان"، الى "يا ليل العاشقين"، مروراً بـ"طبيب جراح"، أغنيات عشقها محبو وسوف ورددوها معه بكل شغف، كما قدّم وسوف أجمل أغانيه "كده كفاية"، "حلف القمر"، "حبيت إرمي الشبك"، "حبيبي كده"، "قلب العاشق دليلو"، وغيرها.

مازح وسوف المعجبات مِمن أردن التقاط الصور معه، فاصطفت العشرات منهن للصعود الى المسرح، ما جعل وسوف يتوقف عن الغناء لأكثر من مرة، وقال: "يا ريتني بعدني شاب". ليكمل بعدها الغناء "اسمعوني أقول لكم إيه"، فكأنه أعطى الجمهور جرعة من الحماس، وليثبت من جديد تمسكه بالحياة وإصراره على إسعاد محبيه.
وخلال الحفل فاجأ آدم أبو وديع، باقتحامه المسرح للغناء مع كورال فرقته الموسيقية، ما دفع الأخير إلى دعوته للوقوف إلى جانبه والغناء معاً، إلا أن آدم رفض التقدّم وأصرّ على الوقوف خلف الوسوف في المكان المخصّص للكورال، طالباً منه متابعة الغناء بشكل طبيعي، ليشاركه أداء أغنية "كده كفاية".

وبعد ذلك إقترب آدم من وسوف وقبّل يده، فعمد الأخير إلى التوقّف عن الغناء، ليشيد بموهبة آدم ويثني على تواضعه، وقال: "صحيح في ناس منحهم الله نفسية حلوة، هذا الشاب، من قلبي بحبّو..تعا عطيني بوسة..الله يوفقك يا آدم".
وبقي الجمهور يردد أغاني وسوف، حتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ويهتف بصوت واحد "أبو وديع"!