ولد الممثل الكندي الشهير ريان رودني رينولدز في فانكوفر بكندا، يوم 23 تشرين الأول/أكتوبر عام 1976، وهو الأصغر بين أشقائه الأربعة، يدعى والده جايمس تشيستر وكان تاجراً، في حين كانت والدته تامي تعمل في المبيعات وتساعد والده، إثنان من إخوته عملا في الشرطة في كولومبيا البريطانية.


لعبريان رينولدزدور البطولة في العديد من الأفلام التليفزيونية الكندية، كما لعب أدواراً صغيرة في أفلام منخفضة الميزانية، ولكن بسبب عدم نجاحه عاد إلى فانكوفر وقرر ترك التمثيل.

انطلاقة مسيرته التمثيلية
التقىريان رينولدزفي إحدى الليالي بصديقه الممثل كريس مارتن الذي شجعه ليتابع في مجال التمثيل وقررا الذهاب إلى لوس أنجلوس على الفور لمتابعة التمثيل وتحقيق النجاح معًا، وبالفعل بدأ راين رينولدز مسيرته التمثيلية في عام 1993 في المسرحية الكندية الهزلية Hillside الذي تم بثها على قناة Nickelodeon تحت اسم Fifteen، ولعب فيها دور البطولة.
ثم قدمريان رينولدزالعديد من المسلسلات التلفزيونية منها The Outer Limits و The Marshall وشارك بفيلم Ordinary Magic وكان أيضاً مشروعاً كندياً، لينتقل بعدها إلى لوس أنجلوس ويظهر في أفلام متنوعة مثل Dick، وComing Soon، و Finder’s Fee، كما شارك في ثلاث عشرة حلقة من المسلسل التلفزيوني The Odyssey.
في عام 1998، عُرفريان رينولدزأكثر من خلال دوره الرئيسي في المسلسل التلفزيوني Two Guys and a Girl، استمر المسلسل حتى عام 2001 وكان مؤلفًا من 81 حلقة.

أفلامه
في عام 2002، لعبريان رينولدزالدور الرئيسي في الفيلم الكوميدي National Lampoon’s Van Wilder. كما قدم له عرضين آخرين كممثل مساعد في فيلم Buying the Cow و The in-Laws. وظهر في فيلم بعنوان Foolproof في عام 2003. كما حصل على دور في واحد من أفلام سلسلة Harold and Kumarـ من أدواره المميزة دوره في فيلم Blade Trinity حيث لعب هانيبال الملك.
ثم ظهرريان رينولدزفي عدة أفلام كوميدية مثل Adventureland ،Definitely Maybe ،Waiting ،Just Friends، وChaos Theory. ولعب أيضًا أدوارًا جريئة في أفلام مثل Fireflies in the Garden، The Nines، Smokin’ Aces، وThe Amityville Horror .
في عام 2009 صورريان رينولدزدور Wade Wilson في فيلم X-Men Origins: Wolverine. وفي عام 2011 صور Green Lantern في الفيلم بعنوان شخصيته حيث يلعب دور بطل خارق، ثم ظهر في العديد من الأفلام مثل The Change-up، Safe House، RIPD، The Voices وMississippi Grind. كما لعب دورًا في الفيلم الكوميدي Ted وفيلم A Million Ways to die in the West.
حققريان رينولدزنجاحًا خارقًا وتجاريًا في فيلم Deadpool في عام 2016، بعد دوره ك Wade Welson في X-Men Origins: Wolverine أعطي الدور الرئيسي له في فيلم Deadpool حيث ابتكر فكرة وشخصية جديدة وتجاهل أحداث X-Men Origins: Wolverine. الفيلم يتعلق بسلسلة X-Men، وكان من المقرر ظهور شخصيته في أجدد فيلم من السلسلة X-Men: Days of Future Past .

حصد Deadpool نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، بما في ذلك: افتتاح عالمي بقيمة 264.9 مليون دولار وهو الأكبر في عام 2016 بعد Star Wars: Episode III – Revenge of the Sith (303.9 مليون دولار). وسجل أيضًا أكبر IMAX 2D في جميع أنحاء العالم مع 27.4 مليون $ متفوقًا على فيلم The Dark Knight Rises (23.8 مليون $) آنذاك.

أدى نجاح الفيلم إلى إنتاج جزء ثان. أيضًا في تلك السنة، لعبريان رينولدزدورًا مساندًا في فيلم Criminal. وفي 15 كانون الأول 2016، تلقى رينولدز نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود.

شارك في البطولة مع جايك جيلينهال في فيلم الخيال العلمي Life (2017)، الذي جمع شمله مع المخرج دانيل اسبينوزا Daniel Espinosa.

قدمريان رينولدز2 Deadpool في عام 2018، وهناك جزء ثالث من الفيلم قريباً، كما شارك في "Fast and Furious :Hobbs And Show".

حياته الشخصية
عرفريان رينولدزالعديد من النساء وخاض عدداً من العلاقات قبل زواجه من بليك ليفلي وهي زوجته الحالية فهو معروف بوسامته وانجذاب النساء له وهن:

ميليسا جوان هارت
قبل زواجه من بليك ليفلي واعدريان رينولدززميلته التي لعبت معه دور البطولة في فيلم Sabrina the Teenage Witch وكان عمره 17 عاماً فيما كان عمر ميليسا جوان هارت 19 عاماً لفترة قصيرة وعلمت زوجته لاحقاً أنهما تواعدا في السابق

تايلور هاورد
حينما كان يعمل في السلسلة الهزلية التلفزيونية Two guys ,a girl and pizza place، في عام 1998، واعدريان رينولدززميلته في المسلسل تايلور هاورد لـ8 أشهر ثم انفصلا.

كريستين جونسون
بعد انفصاله عن تايلور واعدريان رينولدزالممثلة كريستين جونسون.

رايتشيل لايت كوك
تواعد راين رينولدز ورايتشيل لفترة قصيرة.

ألانيس موريسيت
بدأ ريان رينولدز بمواعدة ألانيس موريسيت صاحبة الأغنية الشهيرة You Oughta Know في عام 2002 وقد أعلنا خطوبتهما رسمياً في عام 2004 لكنهما عادا وانفصلا بعد ثلاث سنوات.

وكان الفراق بينهما أوجى لـ alanis بألبومها Flavors of Entanglement في عام 2008 وكان أغنية "Torch" قد ألفتها خصيصاً لـ راين.

سكارليت جوهانسون
بعد انفصاله عن ألانيس في عام 2007 وقع ريان رينولدز في شباك النجمة الحسناء سكارليت جوهانسون والتي كانت ما زالت منفصلة حديثاً عن الممثل جوش هارتنت، وتزوجا بسرية في عام 2008 لكنهما انفصلا بعد سنتين.

أغنيس فيشر
بعد طلاقه من سكارليت، واعد النجم الوسيم عارضة الازياء الألمانية أغنيس فيشر، لبضعة أشهر فقط.

تشارليز ثيرون
بعد أن تم تدبير لقاء بينهما واعد ريان ينولدز النجمة تشارليز ثيرون لشهرين، وبينما كان راين يريد المرح فقط كانت تشارليز مستعجلة لتستقر.

بليك ليفلي
التقى ريان رينولدز بـ بليك ليفلي خلال تصوير "الفانوس الأخضر" أو غرين لاترن في عام 2010 قبل طلاقه من سكارليت جوهانسون.

في أيلول عام 2012 تزوج الثنائي في حفل خاص بـ ساوث كارولينا واستقبلا طفلتهما الأوليى "جايسم" في عام 2014، ثم رزقا بـ إينيز عام 2016، وأعلنا مؤخراً أنهما ينتظران طفلهما الثالث.