بعد غياب سنتين عن جمهوره، عاد الفنان رامي صبري من جديد بألبوم يحمل اسم "فارق معاك"، يضم 12 أغنية، بحث من خلالهم عن التجديد، سواء في شكل الأغاني التي يقدمها لمحبيه، أو في إختياره للكلمات وقيامه بالتلحين أو التوزيع.


رامي فى حواره لـ"الفن" كشف لنا عن أسباب تلحينه معظم أغاني الألبوم، ورأيه في طرح الأغاني السينغل، كما كشف لنا هل من الممكن أن يقدم ديو مع فنان شعبي أم لا.

الألبوم يضم 12 أغنية.. ماذا عن الأصداء التي حققها؟
حاولت أن اقدم من خلال الألبوم أشكالاً موسيقية جديدة، وهو الأمر الذي جذب الجمهور للألبوم، ونال إعجابهم كثيراً، فقد تلقيت ردود فعل قوية وأسعدتني جداً، خاصة أنني بذلت مجهوداً في الألبوم، وكان يهمني أن أقدم أفضل ما لدي وينال إعجاب مستمعيني، وبالفعل حققت الأغاني مشاهدات مرتفعة على "يوتيوب" بعد أوقات قليلة من طرحها.

لحنت معظم أغاني الألبوم ووزعت أغنيتين.. فهل كان هذا صعباً عليك؟
الأمر مجهد جداً ولكني أحب أن أشرف على الألبوم بنفسي، وأحب أن أجلس مع الموزع أثناء التحضير للأغاني ونعمل سوياً حتى تخرج بالشكل الذي يستمع إليه الجمهور، وبالنسبة لتوزيع أغنيتين جاء صدفة لأنني لدي هواية التوزيع، ولكن بشكل عام لم تواجهني أية صعوبات في العمل وقد أخذ مني وقتاً طويلاً ولكن في النهاية خرج للجمهور، وهذا الالبوم استغرق مني 8 شهور تقريباً.

هل هناك اغانٍ تصورها على طريقة الفيديو كليب؟
كل اغاني الألبوم قريبة إلى قلبي وأحبها، ولكنني إخترت أغنية "بقابل ناس" لأصورها لأنها قريبة من الجمهور، ومختلفة عن الكليبات التي قدمتها قبل ذلك، وإخترت المخرج هادي الباجوري ليصورها لانه متميز وكل الأغاني التي عمل عليها كانت جديدة، وانا أهتم بالنوعية كما أخبرتك.

يتواجد في الألبوم 5 أغنيات تميل للشكل الدرامي.. فما السبب؟
أحب أن أكون متنوعاً في نوعية الموسيقى التي اقدمها، وحرصت على تقديم ألوان موسيقية مختلفة في الألبوم، لذلك كانت هناك أغنيات درامية مختلفة عن نوعية الأغنيات السريعة التي اعتاد عليها الجمهور مني، خاصة أن الجمهور يميل إلى الدراما ويحبها، ولكن تواجد اللونين السريع والدرامي في أعمالي مهم من أجلي لأنني أعرف جيداً كيف اصنع ألبوماً.

طرحت أكثر من أغنية سينغل بعد ألبوم "الراجل"..فهل ستفكر في الاستغناء عن فكرة طرح الألبومات؟
لا، ولكن من أجل تقديم البوم يجب أن آخذ وقتاً كافياً لهذا، وعلى الجانب الآخر يجب أن أكون متواجداً دائماً مع الجمهور، لذلك أطرح الأغاني السينغل، وقدمت أغنية " أهد الدنيا" وحققت نجاحاً كبيراً ورواجاً هائلاً بعد طرحها وليس في مصر فقط، فحينما أذهب إلى أية حفلة خارج مصر أرى تفاعل الناس الكبير مع الأغنية، وكل فنان حر في الطريقة التي يتواجد بها مع الجمهور سواء كان بسينغل او بألبوم، المهم النجاح.

عدد كبير من الفنانين إتجهوا لتقديم ديوهات مع فنانين شعبيين.. فهل من الممكن أن تفعل هذا؟
ليس لدي أي مانع نهائياً، ولكن أنا فنان لي نمط غنائي والجمهور يحبني فيه، فيجب علي حتى لو أردت أن أقوم بعمل ديو شعبي أن يكون مناسباً لنمطي الغنائي وجيداً، حتى لا أخرج عن المألوف.

بعد فوز الفنان هاني شاكر بمقعد نقيب الموسيقيين للمرة الثانية على التوالي بماذا تطالبه؟
ليس لدي أية مطالب، وأباركله على فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين.

وبالنسبة للتمثيل ألا تفكر في خوض التجربة؟
لدي تاريخ كبير في الغناء، لذلك يجب حينما أنتقل لمكان جديد مثل التمثيل أن اقدم شيئاً جيداً، لذلك إذا كان هناك سيناريو جيد على الفور سأخوض التجربة.