لا يختلف إثنان في الوسط الفني على ذكاء الفنان عمرو دياب بإختيار أعماله وأغنياته، ولطالما أطل عمرو دياب دوماً بشكل متجدد في كل ألبوم يقدمه، إذ يواكب التطورات الموسيقية والفنية فينتقي أعمالاً تكون سباقة بالأفكار والكلمات واللحن والتوزيع الموسيقي، ويفتح مساراً جديداً في الوسط الفني.

عمرو دياب أطلق قبل أيام أغنية جديدة بعنوان "يوم تلات"، وهي أغنية ممتعة وخفيفة يتكلم فيها عن يوم جمعه بثلاث فتيات يتغزل بهن على طريقته، لكن دياب لم يسلم من مخيلة البعض الذين أسقطوا كلمات الأغنية على حياة دياب الشخصية، واتهموه بأنه يقصد زوجته زينة عاشور وطليقته شيرين رضا وحبيبته دينا الشربيني، عندما قال في الأغنية "شكلها مؤامرة اعشق السمرا، ولا اعشق البيضا ام الخدود حمرا، الحياه حلوه ويا ام روح حلوة كلهم حلوين جننوني"، وبالتالي شُنت على دياب حملات سطحية انطلقت من خيال بخيال ليجلدوه بدون وجه حق.

هذا الأمر حصل سابقاً مع دياب بأغنية "برج الحوت" التي أطلقها قبل فترة، واتُّهِم حينها أنه تعمد تقديم أغنية عن "برج الحوت" الذي هو برج حبيبته الممثلة دينا الشربيني، فهل من المعقول أن يتم إسقاط أية أغنية يقدمها دياب على حياته الشخصية؟

بالمحصلة "يوم تلات" أغنية مميزة تلاقي رواجاً كبيراً بحسب ردة فعل الجمهور وتفاعلهم معها فلماذا تحويلها الى مشكلة بدل الإستمتاع بها؟