جوليا أوهارا ستايلزهي الممثلة الأميركية، والتي عُرفت في الفيلم الرومانسي The prince and me.


ولدت في 28 آذار/مارس عام 1981 في مدينة نيويورك، وإكتشفت موهبتها وحبها للتمثيل في عمر صغير، لتتوالى الأدوار عليها وتحقق نجاحاً كبيراً، وتصبح من أبرز الممثلات في هوليوود.

حياتها
تخرجتجوليا ستايلزمن جامعة كولومبيا، وحصلت على شهادة في الأدب الإنجليزي في عام 2005. وفي عام 2010، حصلت على جائزة جون جاي، وهي جائزة فخرية سنوية تمنح لخمسة خريجين، من جمعية خريجي كلية كولومبيا لإنجازاتهم المهنية.
عملت جوليا ستايلز لصالح برنامج "Habitat for Humanity"، وقامت ببناء المساكن في كوستاريكا، كما عملت مع منظمة العفو الدولية لزيادة الوعي بالظروف القاسية.


مسيرتها
بدأتجوليا ستايلزالتمثيل في سن الحادية عشرة، عبر مشاركتها في 6 حلقات من المسلسل التلفزيوني Ghostwriter، أما دورها السينمائي الأول كان في فيلم "I Love You, I Love You Not" عام 1996، تلاه دور رائد في فيلم "Wicked" عام 1998، والذي نالت عنه جائزة مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، كأفضل ممثلة.
واصلت جوليا ستايلز ظهورها في أفلام المراهقين، مثل 10 Things I Hate About You، ولعبت بطولته عام 1999 وفازت عن دورها فيه بجائزة MTV Movie Award، ضمن فئة الأداء المذهل، كما تم ترشيحها لجائزتي Teen Choice Awards، وفيلم "Down to You" ونالت عنه ترشيحاً لجائزة Teen Choice، وفيلم Save the Last Dance وعنه فازت بجائزة Teen Choice Award كأفضل ممثلة، وتم ترشيحها لجائزة MTV Movie Award.
إنتقلت في وقت لاحق إلى المزيد من الأدوار، وحصلت على ترشيح لجائزة Satellite Award، كأفضل ممثلة مساعدة في فيلم The Business of Strangers، وفيلمي Mona Lisa Smile وThe Omen. النقلة الكبرى كانت بدورها في فيلم The Prince and Me، والذي حقّق نجاحاً كبيراً عام 2004، وThe Cry of the Owl عام 2009، وغيرها من الأدوار.

جوليا نباتية وتأكل اللحوم!
تقولجوليا ستايلزإنها نباتية، وتتناول لحماً أحمر أحياناً، لكن ما جعلها تتخلى عن فكرة أن تكون نباتية، هو إصابتها بفقر الدم، إضافة الى أنها كانت تجد صعوبة في الحصول على التغذية السليمة أثناء السفر، فعادت الى تناول اللحم.

حياتها العاطفية
في 3 كانون الثاني/يناير عام 2016، أعلنت جوليا ستايلز خطوبتها من بريستون كوك، والذي يعمل في مجال التصوير. تعرفت عليه أثناء عملهما سوياً في فيلم Blackway، وفي حزيران/يونيو عام 2017 أكدت جوليا أنها هي وكوك ينتظران طفلهما الأول، وتزوجا في أيلول/سبتمبر عام 2017، قبل أن يستقبلا إبنهما Strummer Newcomb ، في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 2017.

ثروة جوليا ستايلز
تقدر ثروة جوليا ستايلز بـ 12 مليون دولار أميركي، كحصيلة أعمالها كلها من التسعينيات حتى الان. صحيح أن ثروتها ليست كبيرة جداً نظراً الى أن الاعمال التي شاركت فيها هي خاصة بالمراهقين، وعلى الرغم من أنها حصلت على نجاح كبير، إلا أنها لم تكن من إنتاج ضخم، لذلك لم تصل أرقامها الى أعلى من ذلك.

لماذا لم تعد جوليا مطلوبة من قبل المنتجين في هوليوود؟
لم تعد جوليا ستايلز معروفة أو مطلوبة كالسابق، ولا تعد إسماً يحقق مبيعات في شباك التذاكر، إذ لم يحقق فيلمها Down to You 20 إلا 20 مليون دورلا أميركي وكلّف 35 مليون دولار أميركي، أما فيلمها A Guy Thing حقق 15 مليون دولار أميركي، فيما كلف 20 مليون دولار أميركي، إضافة الى ذلك فهي لا تروّج لأعمالها، خصوصاً أنها ليست ناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي.

إتُهمت أنها "خرابة بيوت"
إنتشرت أخبار تفيد أن جوليا ستايلز هي السبب الأساسي، لإنفصال الممثل مايكل هال عن جينيفر كاربنتر، إلا أنها حاولت أن توضح في عدة مناسبات أنها ليست السبب، وقالت إنه لا علاقة لها بإنفصال الثنائي، إلا أن الخبر ظل معلقاً بها، وإعتبرت أنها خرابة البيوت وأمها أهدمت زواج مايكل وجينيفر.