ظهور تغييرات مفاجئة في جسمك، وبقائها لفترة طويلة ننصحك باستشارت طبيبك فوراً لأنها قد تكون تنبيها إلى بعض الاضطرابات الصحية.

ومن بين هذه التغييرات تشقق اللسان التي لا يجب الإغفال عنها، لأن هذا التحول في صحة الفم ينبه إلى حدوث جفاف أي عدم شرب ما يكفي من المياه.

وفي حال جرى هذا التشقق إلى جانب تساقط الشعر، فمن المحتمل أن يكون تنبيها إلى اضطرابات في عمل الغدة الدرقية.

ويشير ظهور الخطوط أو التغيرات في لون الأظافر الى وقوع نزيف داخلي أو إحتمال الإصابة بسرطان الجلد.

وحينما تلاحظ سوادا في ثنايا الجلد بعدة مناطق من الجسم، مثل الرقبة، فهذا مؤشر على مقاومة الأنسولين أي أن الإنسان يصبح أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري.

أما ظهور حبوب دهنية في الوجه وأسفل الذقن ، فهذا يشير الى اختلال في الهرمونات عند المرأة، أما الرجل فيشهد هذا الطفح بسبب خلل في هرمون التستوستيرون.

ويقول الأطباء إن النساء اللواتي يلاحظن ظهور الشعر في بعض مناطق الوجه، مثل منطقة الشارب، عليهن أن ينتبهن لأن هذا التحول ينبئ على الأرجح بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات وهو اختلال هرموني معروف.

وإذا شعرت بألم أو انتفاخ مفاجئين في الأصابع فإن هذا الأمر قد يكون مؤشرا محتملا على الإصابة بسرطان الرئة، أما ظهور الاصفرار في الجلد والجزء الأبيض من العين فينذر بوقوع اضطرابات في الكبد.

وفي حال لاحظت بروزا كبيرا للهالات السوداء تحت العين، فأنت مدعو إلى الانتباه لنظامك الغذائي وأخذ قسط كاف من النوم، لأن هذا التغيير يحذر من إجهاد كبير للجسم.