جو طراد، ممثل لبناني عرفته الشاشة اللبنانية في مسلسل أجيال في جزئه الثاني، فأحبه الجمهور، شارك بعدة مسلسلات لبنانية، وعربية مشتركة، آخرها، مجنون فيكي، خمسين ألف، كرما وما فيي.


طراد، لم يوقف مسيرته الفنية هنا، فهو اليوم يعمل على تصوير مسلسل من إنتاج عربي مشترك، وبحضور وجوه تمثيلية لبنانية وعربية معروفة، في دور بطولة في مسلسل "عروس بيروت"، وهو النسخة العربية من مسلسل "عروس إسطنبول".

أخبرنا عن دورك في المسلسل الجديد "عروس بيروت"..
"عروس بيروت" من أجمل المسلسلات التي عملت بها، فالقصة فريدة من نوعها، ولا تتحدث عن قصة حب تقليدية، بل تسلط الضوء على أجواء عائلية ومشاكل تحدث ضمن الأسرة الواحدة، بحبكة درامية وإخراجية إبداعية.
أما عن دوري، فأنا أجسد شخصية رجل يدعى "خليل"، وهو الشقيق الثاني في العائلة المؤلفة من أربعة أشقاء، وهو متزوج من الممثلة السورية "مرام علي". يتميز بعفويته التي تسبب له الكثير من المشاكل بالعائلة، وهو يغار من شقيقه الأكبر، الذي يلعب دوره الممثل التونسي "ظافر العابدين"، لكنه طيب القلب، ويعمل لاحقاً على إصلاح أخطائه التي يقترفها.
والمسلسل من بطولة الممثلة اللبنانية تقلا شمعون، الممثل السوري محمد الأحمد، الممثل التونسي ظافر العابدين، الممثلتين السوريتين مرام علي، وكارمن بصيبص.

هل ستشارك بالجزء الثاني من "ما فيي"؟
إسمي مطروح، والدور هذا الموسم سيكون مختلفاً عن الجزء الأول، فبعد أن حصلت على ثروة الجد، أصبح الوقت مناسباً للإنتقام من الأعداء.
لكن المشكلة تكمن في ضيق الوقت، فهناك إحتمال، ولو بنسبة ضئيلة، ألا أتمكن من المشاركة بسبب إنشغالي بأمور مهنية وعائلية كثيرة.

ما رأيك بوضع الممثل اللبناني في شركات الإنتاج اللبنانية؟
هناك شركات إنتاج محترمة وتهتم بالممثل معنوياً ومادياً، لكن بعض الشركات التي عملت معها تظلم الممثل اللبناني، ولا تتقيد بشروط عقد العمل.
شخصياً، واجهت هذه المشكلة في مسلسل "كل الحب كل الغرام"، بعد أن تقاضيت أقل مما كنت اتفقت عليه مع الشركة المنتجة، فرفعت دعوى قضائية ضدها، ولم أختر السكوت عن حقي، كما يفعل الكثير من زملائي الممثلين.

"مجنون فيكي" مسلسل واجه إنتقادات كثيرة، كيف تعمل كممثل مشارك بالعمل على تقبل تلك الإنتقادات؟
دوري في مسلسل "مجنون فيكي" لم يكن سهلاً، فهو دور مركب، وأنا أحب تحدي نفسي بالأدوار الصعبة، أما الإنتقادات فهي طبيعية، قد ينجح المسلسل وقد يفشل، ما يهمني هو أن أختار دوراً يضيف المزيد من التميز على سجلي الفني ويجعلني أفتخر بأدائي كممثل.

أي من المسلسلات التي شاركت بها تعتبرها أضافت الكثير لمسيرتك الفنية؟
مسلسل "غرابيب سود"، من المسلسلات التي أفتخر أني شاركت بها بدور مركب كعميل مزدوج ينخرط بين صفوف تنظيم داعش الإرهابي، خاصة أنه لاقى نجاحاً كبيراً، وهو من المسلسلات العربية القليلة التي بثت على netflix.