متعدّدة المواهب، لا تخوض تجربة إلا وتنجح فيها وتتفوّق، قد ينقصها خوض تجربة الغناء حتى تصبح شاملة.  
ريتا حرب  موديل وإعلامية وممثلة وشخصية مؤثرة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولدت يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1979 في بيروت، وعملت في بدايتها في مجال عرض الأزياء لمدة ست سنوات، ونالت لقب "ملكة جمال جبل ​لبنان​"، وبعدها حصلت على لقب "ملكة جمال إعلاميات العرب".

بداية ريتا حرب
ظهرت ريتا حرب كموديل في فيديو كليبين، تخصصت في مجال الإعلام لكنها بعد سنتين تركت الدراسة وتوجهت إلى الخارج للتخصّص في مجالٍ آخر، وفي إيطاليا كانت ​قناة أوربت​ في بدايتها وتبحث عن وجوه إعلامية جديدة، فوقع الاختيار على ريتا حرب وعدد من الإعلاميّات لمهمة ربط البرامج.
وبعد أربعة أشهر من التمارين في روما، قررت العودة إلى أرض الوطن لعدم رغبتها العيش في الخارج، فتزوجت وبقيت في مجال عرض الأزياء، كذلك قدمت الفوازير لشبكة راديو وتلفزيون العرب.


ريتا حرب  الإعلامية

بعد سنة ونصف السنة على إفتتاح شبكة أوربت الإعلامية في لبنان، طلب منها المخرج ​نيكولا صباغة​ تقديم برنامج "سهار بعد سهار"، فوافقت على الرغم من خوفها من التجربة.
وكذلك بعد ستة أشهر من التمارين بدأت تقديم برنامج "عيون بيروت" مع زميلاتها ​راغدة شلهوب​ و​ليليان ناعسي​ و​غريس بعقليني​ الريس، وهو برنامج منوعات مباشر على الهواء.
عام 2001 قدّمت ريتا حرب  برنامجاً أسبوعياً بعنوان "محليات"، بين بيروت والقاهرة ويتضمن تحقيقات إجتماعية.

كما قامت بتغطية المهرجانات اللبنانية والسهرات الرمضانية، وقدمت على شاشة MTV اللبنانية حفل جوائز ​الموريكس دور​، وسهرات خاصة منها للفنان ​عامر زيان​، وقدمت سهرة خاصة بعنوان "ليلة عمر" مع الفنان الكويتي عبد الله الرويشد على شاشة "​روتانا خليجية​" تحدثت فيها معه عن مشواره الفني وعن البومه الأخير في آب/أغسطس عام 2016.
وقدّمت ريتا حرب  أيضاً حفل انتخاب ملك جمال لبنان لعام 2017، بالإضافة الى برنامج "القاهرة اليوم" بمشاركة الفنان إدوارد، وفي رمضان 2018 قدمت برنامجاً رمضانياً بعنوان "بدي رأيك".

ريتا حرب  الممثلة

اقتحمت الإعلامية ريتا حرب عالم التمثيل بطلةً في أولى خطواتها عام 2000 من خلال الفوازير الرمضانية التي حملت عنوان "فوازير كوابيس"، و قبلها "فوازير شامية" شاركها البطولة الممثل السوري ​سامر المصري​ الذي كان يمثل دور زوجها.
وشاركت أيضاً في مسلسل "الحياة دراما"، وبعدها في مسلسل "مراهقون" عام 2012 ونافست في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "العشق المجنون" عام 2013، و"عشرة عبيد صغار" عام 2014.
تردّدت ريتا حرب  كثيراً قبل أن توافق على خوض تجربة التمثيل، بعد أن برعت في مجال الإعلام. تردّدت كثيراً قبل خوض هذا المجال لكنها تملك شغفاً كبيراً لموهبة التمثيل، ففي "عشرة عبيد صغار" خضعت لدروس مكثفة في التمثيل، كي تصبح متمكنة أكثر. وبعدها شاركت في عدة مسلسلات عام 2015، "حياة سكول" عام 2017، " أدهم بيك" و"جمهورية نون" و"أول نظرة" عام 2018، كما شاركت في "طريق" و"دورة جونية-جبيل"، وفي عام 2019 شاركت في مسلسلي "آخر الليل" و"بروفا"، وكانت لها أيضاً تجربة في السينما من خلال فيلم "شرعوا الحشيشة".

حياة ريتا حرب  الزوجية​​​​​​​

دائماً كانت حياتها الخاصة محطّ أنظار الصحافة والإعلام، إذ تزوجت ريتا حرب من رجل لبناني عام 2005 وأنجبت منه إبنتيها "ستيفي" و"ميشال"، إلا أن قصّة حبهما لم يُكتب لها الإستمرار، إذ انفصلا بعد أربعة أعوام من زواجهما وتطلقت منه عام 2009.
ريتا حرب لم تكن تعلم أنها ستصل الى الطلاق، وصرحت أنها لا تندم على شيء، وتنصح إبنتيها بألا تتزوجا باكراً، لكي تعيش كل منهما تجربتها في الحياة، وتكبر وتنضج أكثر.
أما عن صفات الرجل الذي يلفتها تقول ريتا حرب  في إحدى المقابلات الصحفية: "يجب أن يكون داعماً لي وأن أستطيع التفاهم معه. يجب أن يكون كريماً وليس في المنحى المادّي فقط، بل في أخلاقه وعطائه وطباعه أيضاً وأن يكون محبوباً من أصدقائه وصادقاً وصريحاً فأنا إنسانة واضحة وشفافة، وأفضل أن يكون من خارج مجال الفن، كي يكون لكل شخص عالمه ونتجنب المنافسة".