ولدت جيرالدين إستيل هورنر، المعروفة بإسم جيري هاليويل، في 6 آب/أغسطس عام 1972، وهي مغنية وكاتبة أغانٍ ومؤلفة وممثلة ومصممة أزياء، وعارضة أزياء.
عرفت ​جيري هاليويل​شهرة واسعة في تسعينيات القرن الماضي، حين كانت عضوة في فرقة Spice Girls الشهيرة، التي باعت أكثر من 85 مليون نسخة من أعمالها.
في عام 1998 غادرت هاليويل الفرقة لمتابعة مسيرتها بشكل منفرد، لكنها عادت لاحقاً اليها عندما تم لمُّ شمل الفرقة في عام 2007.

طفولتها
والدة   جيري هاليويل   إسبانية، بينما كان والدها فنلندياً، نشأت في شمال واتفورد ودرست في مدرسة واتفورد للبنات ومدرسة كامدن للبنات. قبل أن تبدأ حياتها المهنية في مجال الموسيقى، عملت جيري هاليويل كراقصة بملهى ليلي في مايوركا . في سن الـ 19، ظهرت في صحيفة The Sun، وبعد أن عرفت الشهرة أعيد نشر صور عارية لها في عدد من المجلات مثل Playboy و Penthouse في عام 1996.

مسيرتها المنفردة بعد Spice Girls
في عام 1999 ، أطلقت   جيري هاليويل   ألبومها الأول Schizophonic ، الذي حقق نجاحاً لافتاً خصوصاً مع أغنية "Look at Me"، التي بلغت ذروة نجاحها في تلك الفترة عندما احتلت المرتبة الثانية.
في عام 2001 أصدرت هاليويل ألبومها الثاني Scream If You Wanna Go Faster ، وحققت اغنية "It's Raining Men" التي استخدمت لفيلم بريدجيت جونز المرتبة الأولى في ​المملكة المتحدة​ وأصبحت اهم أغنية حققتها في حياتها المهنية.

حققت الأغاني التي تلتها "Scream If You Wanna Go Faster" و "Calling" نجاحًا، ووصلت إلى المرتبة السابعة والثامنة في المملكة المتحدة على التوالي.
أصدرت ألبومها (الاستوديو) الثالث Passion في عام 2005، وحققت اغنية "Ride It" نجاحاً تجارياً في أوروبا واحتلت المرتبة الثانية في روسيا والمرتبة الرابعة في المملكة المتحدة والمرتبة الثالثة في بلجيكا وإسبانيا.

بعد بضع سنوات من الغموض حول اختفائها ، أعلنت  جيري هاليويل   في نيسان/أبريل عام 2010 أنها بدأت العمل على موسيقى جديدة.
في عام 2013 ، تم الاعلان عن مشاركتها في برنامج الهواة Got Talent الأسترالي كعضو في لجنة التحكيم. منذ عام 1996 ، باعت جيري هاليويل أكثر من 90 مليون نسخة ، منها 15 مليونًا كفنانة منفردة (5 ملايين ألبوم و 10 ملايين أغنية فردية) و 75 مليونًا أخرى خلال فترة عملها مع Spice Girls.

حياتها العائلية
أنجبت جيري هاليويل ابنتها بلوبيل مادونا، في أيار/مايو عام 2006 من كاتب السيناريو ساشا جيرفاسي، الذي كانت معه هاليويل في علاقة عام 2005، وكانت عرابتي الطفلة فيكتوريا بيكهام وإيما بونتون.
بدأت هاليويل بعدها في مواعدة كريستيان هورنر، مدير فريق Red Bullلسباقات فورمولا 1 في شباط/ فبراير عام 2014، وأعلنا خطوبتهما في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014  وتزوجا في 15 أيار/ مايو عام 2015 في كنيسة سانت ماري في ووبرن ، بدفوردشير. في 21 كانون الثاني/ يناير عام 2017، أنجبت هاليويل طفلها الثاني جورج هيكتور هورنر من زوجها.

تجربتها مع المرض الذي كاد يودي بحياتها
تحدثت جيري هاليويل عن تجربتها مع الشره المرضي، وقالت إنها اقتربت من الموت ووصل وزنها الى 44 كيلوغراماً. في عام 2011 ، تحدثت عن ارتياحها لجسدها وتقيدها بالاهتمام الصحي لجسمها خصوصاً بعد أن أصبحت أماً.

جيري هاليويل تتبع الدين المسيحي
تقول جيري هاليويل إنها أصبحت تعتنق الدين المسيحي، بعد أن كانت شخصاً لا يؤمن بالقدر، الا أن العديد من الامور غيرت مجريات حياتها واصبجت شخصاً مؤمناً للغاية في الفترة الأخيرة من حياتها.

فضيحة جنسية مدوية: مارست ​الجنس​ مع زميلتها في Spice Girls
صرحت ​ميل بي​ وهي زميلة جيري في فرقة Spice Girls أنها مارست الجنس معها عندما كانتا في بدايتهما، وأن الامر حصل ومر ولم يتكرر وتأملت ميل بي ان لا تنكر جيري الموضوع، إلا أن زوجها نكر الموضوع وقال إنها مستاءة من انتشار هذه الأخبار بعد أن أصبحت أماً، وان هذه الامور تجرح افراد العائلة.