هي المرة الخامسة التي يحيي فيها الفنان اللبناني معين شريف حفلاً ضمن مهرجانات إهمج السياحية ولن تكون الأخيرة! إهمج التي تجمع الكبار والصغار من أهالي المناطق اللبنانية كافة تستقبلكم بابتسامة على وجوه أهلها والمنظمين الذين لا يتأخرون في المساعدة او الترحيب، ولعل حب معين لهؤلاء الاشخاص الطيبين جعله يعيد تجربة احياء الحفلات فيها لا لمرة او لاثنين، بل لـ 5 مرات على التوالي، فكان خاتمة النسخة التاسعة من المهرجان ليلة الأحد الماضي.


بدات السهرة مع الفنانة كوزيت شديد التي غنت حوالى الساعة تقريبا "مدلي" من الاغنيات القديمة المعروفة، وعند الساعة الحادية عشرة تم الاعلان عن دخول معين الى المسرح عبر فيديو قصير، معتبرين أن الفنان الذي سيحيي هذه السهرة، ليس بحاجة الى أن يقدمه أحد بل هو وفنه يقدمان نفسيهما، وعاد بنا الفيديو الى طفولة معين حين بدأ يغني قبل ان يخرج الى المسرح على صوت التصفيق الذي ملأ المدرجات وطاولات العشاء.
بأغنية "راجعين يا هوى" افتتح معين الليلة للسيدة فيروز، وعلل اختياره لهذه الاغنية قائلا انه يتبع المثل الذي يقول: "ادخلوا البيوت من أبوابها والسيدة فيروز هي باب الفن، حتى لو قيل عنه إنه متعصب للبنانيته الا ان هذه هي الحقيقة".
بعدها تتالت الاغنيات بين خاصة له واغنيات معروفة لكبار الفنانين، فغنى من أرشيفه الخاص : "صاير حنون، قطعلي قلبي، غدار، بعدك متل ما كنت، يا بلا قلب يا بلا وفا، يا دنيي، ما بتركك"...
كما غنى "كتبنا وما كتبنا، نسم علينا الهوى" للسيدة فيروز، "عندك بحرية، يا بيت صامد بالجنوب" للكبير وديع الصافي، "من شردلي الغزالة" للفنان طوني حنا، "تعلى وتتعمر يا دار" للشحرورة صباح وغيرها من الأغنيات التي أعادت الذكريات الى زمن الفن الذهبي في لبنان.
معين المعروف بوطنيته للبنان قدم تحية للجيش اللبناني قولاً وغناءً عبر أغنيتيه: "لازم تعرف يا محتل"، و "حلم الارض" التي طرحها السنة الماضية على طريقة الديو مع الفنان ملحم زين وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير.
أما اللحظة التي شهدت وقوف الجميع حين بدأ يرنّم "يا سيد السلام" التي قدمها الفنان وديع الصافي، وغطت صورة العذراء مريم الشاشة الخلفية فكانت رسالة انفتاح مهمة من معين.
دام الحفل حوالى الساعتين، وعلى الرغم من البرد القارس تابع معين احياء السهرة لحوالى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وبعد أن اختتم الحفلة توجه رئيس البلدية السيد نزيه أبي سمعان الى المسرح الى جانب اعضاء البلدية، وتم قطع قالب حلوى مع معين شريف احتفالاً باختتام المهرجان بنجاح كما تعودنا كل سنة، وألقى السيد نزيه كلمة بهذه المناسبة وقال إن شعار "إهمج" هو "رح نبقى نسهر" مهما صعبت ظروف الحياة، وتمنى ان يظل معين يحيي مهرجان اهمج لـلـ 50 سنة المقبلة، ليرد معين أنه يشرفه ذلك لطول العمر.
باختصار أمتعنا الفنان معين شريف بغنائه في مهرجان إهمج الناجح والذي اصبح ينافس اهم المهرجانات الدولية بتنظيمه واهمية النجوم التي يستقطبها.