أثار عمرو ممتاز سلامة جدلاً كبيراً حول الحالة الصحية لصديقه الممثل المصري زكي فطين عبد الوهاب الذي يتعالج حالياً بعد كشفه عن إصابته بسرطان الرئة، وذلك بسبب رسالة كتبها عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مشيراً فيها إلى وضع عبد الوهاب المادي الصعب في مواجهة تكاليف هذا المرض وطالباً من الدولة ونقابة المهن التمثيلية التدخل لمساعدته.


وقال سلامة في رسالته:"الفنان القدير زكى فطين عبد الوهاب الانسان الذى أمتعنا بفن راقى وهادف.. ابن المخرج المبدع فطين عبدالوهاب والفنانة الراحلة ليلى مراد فهى أسرة فنية راقية أثرت فى وجدان شعب بأكمله.. الأستاذ زكى واجه مرض شرس بكل شجاعه وكما نعرف أن مرض السرطان يحتاج علاج مستمر للسيطرة عليه وهذا يتطلب أن تكون هناك مساهمة جادة من الجميع بداية من النقابة للوقوف بجانب ابن من أبنائها وعلماء علاج هذا المرض لمعرفة إلى أي مستوى تمكن من الجسد.
وتابع قائلا: وأخيرا إلى الزملاء الفنانين ليقوموا بدور فعال تجاه زميل معروف عنه عزة النفس علمت أخيرًا أنه اضطر لبيع سيارته لمواجهة هذه الظروف الصعبة وأوجه الرسالة أيضا لكل محبى الفنان الجميل للدعاء له بتمام الشفاء من هذا المرض اللعين.
وعلى الفور تدخل أشرف اباظة شقيق زكي فطين من الأم موضحا حقيقة الموقف بقوله:" اولا شكرًا لشعورك النبيل ولكن كان يجب عليك تحري الدقه في معلوماتك اولا اخي زكي لم يبيع سيارته لمواجهه مصاريف العلاج ولكن لأسباب اخري لا يهمك ان تعرفها ثانيا من اكبر مسؤول في الدوله الي اصغر مسؤول متكفلين بمصاريف علاجه وعلي رأسهم الفنانه القديرة ناديه لطفي معنويا والرجل الشهم د. اشرف زكي والنقابه ولا انسي الفنان الشهم سامح الصريطي، ارجو مستقبلا ان تراعي الدقه فيما تكتب وليس كتابات من الخيال".