أحيا الفنانان اللبنانيان ربيع الجميل وجورج نعمة، سهرتين فنيتين فريدتين من نوعهما، في منطقة لبعا في جنوب لبنان، ضمن فعاليات مهرجانات صيف لبعا السنوية لعام 2019.


قدم الجميل أجمل أغانيه، بالإضافة لأغنيات لبنانية لنخبة من نجوم الغناء اللبناني، وغنى بعض الاغنيات الوطنية عاكساً حسه الوطني الأصيل، كما ختم الحفل بإصداره الأخير، "عتبان"، كلمات فادي ابو خليل، ألحان سليم سلامةوتوزيع عمر صباغ ، وقد لاقت أصداء ممتازة.
كما تميز الحفل بأجواء مميزة من الفرح والحماس، جمعت بين رقص الحاضرين، ومشاركتهم الجميل بغناء إصداراته الخاصة.
من جهته، أشعل نعمة الأجواء بباقة من أغنياته الخاصة، بصوته المميز، كما قدم مجموعة من أغنيات الراحل وديع الصافي، الراحل فيليمون وهبي، ومجموعة من نخبة الفن اللبناني العريق والتراثي.

تفاعل الجميل ونعمة مع الجمهور في حفل كل منهما، وإستقبلا عدداً من المعجبين والمعجبات وإلتقطا معهم الصور.

وفي لقاء مع موقع الفن، أكد الفنان ربيع الجميل أنه يعشق جنوب لبنان، منطقة العز والكرامة، وتحديداً منطقة قضاء جزين، حيث تقع لبعا، خاصةً أنها ليست المرة الأولى التي يحيي فيها حفل في المناطق الجزينية، ويتفاعل معه الحضور بشكل يعكس نسبة محبيه الكبيرة في تلك البقعة الجغرافية.




أما الفنان جورج نعمة، فقد عبّر عن رضاه حول أصداء أغنية "متلك ما في"، التي اختارها من بين عدة أغنيات تقدمت له، كونها تشبه اللون الإيقاعي الذي قدمه الراحل الموسيقار ملحم بركات، المتأثر بفنه وموسيقاه. وحول الرسالة التي يوجهها لشقيقته الفنانة والمرنمة عبير نعمة، فيقول لها "متلك ما في"، فهي الأخت الحنونة، والفنانة القدوة بالنسبة له.
أما من جهة علاقته بالفنان زياد الرحباني، الذي اجتمع معه سابقاً ببعض الأعمال الغنائية والمسرحية، فقال إنه فنان كبير ولا يحتاج لتقييم من أحد، لكنه لم يجتمع به على الصعيد المهني منذ فترة طويلة، ولا توجد بوادر عمل سوياً في القريب العاجل، كما ذكر أنه حضر حفلته في بيت الدين، واستمتع بكل ما قدمه.