عاش ​إدوارد​ في الفترة الماضية إنتعاشة فنية، وشارك في ثلاثة مسلسلات، "​ولد الغلابة​" مع الممثل احمد السقا، ومسلسل "​حكايتي​" مع الممثلة ​ياسمين صبري​، و"علامة استفهام" مع الممثل ​محمد رجب​، وحرص على الظهور من خلال تلك الأعمال بشكل مختلف، وبأدوار جديدة عليه ليتحدى نفسه، ويظهر لمحبيه وللمشاهدين قدراته التمثيلية، وعلى الرغم من كون "ادوارد" فناناً موهوباً، إلا أنه لا يبحث عن البطولة المطلقة، فهو يجد ان كل مايقدمه في أعماله هو بطولة.
ادوارد في حواره لموقع " الفن" كشف لنا عن كواليس أعماله الثلاثة، وعلاقته بالفنان ​أحمد السقا​، وتفاصيل مشاركته في فيلم "​الأوضة الضلمة الصغيرة​"، وأهداف برنامجه "​القاهرة اليوم​".

تواجدت مع الممثل أحمد السقا في "ولد الغلابة" فحدثنا عن علاقتك به؟
الممثل أحمد السقا من أقرب الأصدقاء إلى قلبي، و"جدع" للغاية، لذلك أحبه بشدة، وأفضل التمثيل معه، توقعت أن يحقق "ولد الغلابة" نجاحاً كبيراً، وأن ينال إعجاب المشاهدين خلال شهر رمضان، خاصة أن فكرة المسلسل قوية وأدهشت المشاهدين.

كيف استعددت لأداء شخصية الصعيدي في "ولد الغلابة"؟
هذه هي المرة الاولى التي أجسد فيها دور الصعيدي، وعقدت جلسات مع المصحح اللغوي عبدالنبي الهواري، وقال لي أثناء التدريب: "أنا بتحدى بيك الناس يا إدوارد السنة دي"، وقبل بداية التصوير تخوفت من أداء الشخصية ولكن بعد ذلك اكتسبت الثقة.

تواجدت أيضاً في مسلسل "حكايتي" مع الممثلة ياسمين صبري..فحدثنا عن الشخصية؟
جسدت شخصية شريرة ذات طباع وتفاصيل مختلفة، لم أقدمها في حياتي من قبل، وشاركت أيضاً في مسلسل "​علامة إستفهام​" وقدمت من خلاله شخصية طبيب نفسي، وأعد المشاهدين بتقديم ثلاث شخصيات مختلفة بشدة لم ألعبها من قبل في أعمالي السابقة.

لماذا لم تفكر في البطولة المطلقة؟
على الرغم من أن كل الممثلين يسعون إلى تقديم البطولة المطلقة، إلا أنني لا أشغل بالي بهذا الامر فأنا بطل في كل ما أقدم، وعرض علي الكثير من الأعمال ولكنني رفضتها.

ما الذي حمسك للتواجد في فيلم "​عيش حياتك​" مع الممثل ​سامح حسين​؟
احب سامح حسين جداً وشاركت بالفيلم فقط من أجل الوقوف إلى جانب صديقي، ولكي لا أتركه، كما أنني لم اتابع إيرادات الفيلم نهائياً.

وماذا عن مشاركتك في فيلم "الأوضة الضلمة الصغيرة"؟
تحمست كثيراً للتواجد بالعمل لأنه من إخراج محمد سامي الذي اختار لي شخصية غير تقليدية، كما أنه من بطولة الفنان أكرم حسني، الذي أعتبره من الممثلين الواعدين في مجال الكوميديا والفن بشكل عام.

أخبرنا عن تفاصيل شخصية عنبة التي تقدمها بفيلم "خلي بالك من اللي جاي"؟
الفيلم لم يعرض حتى الآن، ويشارك في بطولته رانيا يوسف، ومجدي كامل، وعندما قرأت السيناريو جذبتني الشخصية من أجل تقديمها بشكل مختلف، فـ"عنبة" مطرب وصاحب ملهى ليلي، وأقدم من خلال الفيلم أغنية وحيدة هي "مفيش مني".

هل أبعدك التمثيل عن الغناء؟
انقطعت عن الغناء فترة طويلة، وتركت المجال بسبب انشغالي بالسينما والتلفزيون، حيث أخذ الاثنان وقتاً كبيراً من حياتي، ولم أعد ابحث عن الانتشار الفني مثل الماضي، وأصبحت أختار أعمالي بدقة، وهو ما يساعدني على العودة مرة أخرى للغناء مع فرقتي.

تقدم برنامج "القاهرة اليوم"،على قناة "اليوم"، و في بعض الأحيان تسخر من زملائك الفنانين فلماذا؟
الهدف من البرنامج التخفيف عن المشاهدين، وجعلهم يخرجون من أحزانهم، وأغلب ما أقدمه من سخرية لا تحدث غضباً للطرف الآخر، وعندما تحدثت عن الإعلامية ​رضوى الشربيني​، كان الموضوع بعيداً تماماً عن الخلاف الشخصي، ولم يتخط حاجز المزاح بيننا، وهي تقبلت كلامي بصدر رحب، وهذا العام هو الثالث لي في تقديم برنامج "القاهرة اليوم"، وبفضل الله حققت نجاحاً كبيراً، وجاءتني عروض كثيرة من قنوات أخرى، لكني ملتزم بتعاقدي مع القناة، وسعيد بالبرنامج لأنه غيّر من طباعي الشخصية، وشعرت أن الله وضعني في هذا المكان وأعطاني موهبة التخفيف عن المشاهدين.

ماذا عن العمل الذي كان نقلة في تاريخك الفني؟
فيلم "كلام في الحب" كان بداية نجاجي الفني ونقلة فعلية في تاريخي، وهو السبب لتعرف الجمهور علي من خلال الإيفيه الشهير"فين ده فين دي"، ومن بعده بدأ يعرض علي الكثير من الأعمال الفنية.

أي لقب تفضل "الإعلامي أم الفنان أم الممثل"؟
الفنان، لأن هذا هو أكثر شيء أبدعت فيه، ومثل المقولة الشهيرة "زي السمكة مينفعش تطلع من المياه لو طلع برة تموت".

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
هناك بعض الأعمال التي أستعد لها ولكني ما زلت في مرحلة القراءة.