عرفه الجمهور اللبناني والعربي بعد مشاركته في برنامج "ستار أكاديمي"، وفوزه بلقب الموسم الثالث عام 2005، بنسبة 55% من الأصوات منافساً زميله هاني سلامة من مصر وهناء الإدريسي من المغرب، وبلحظات مؤثرة جداً بعد إعلان النتيجة قال كلمة واحدة بصوت عال "لبنان" إيماناً منه بالشعب اللبناني، وشكرهم على محبتهم.


عرفجوزيف عطيةشهرة واسعة في لبنان والعالم العربي منذ إنطلاقته وقدّم أغنيات عديدة وألبومات ناجحة، ورغم ذلك دائماً يقول في مقابلاته التلفزيونية "الله أعطاني أكثر من ما أستاهله".

نشأة جوزيف عطية

ولدجوزيف عطيةيوم 14 أيار/مايو عام 1987 في منطقة البترون، الواقعة في شمال لبنان داخل كنف عائلة متواضعة. من هواياته العزف على الغيتار والناي والبيانو والقانون. عمل في أحد المطاعم لتأمين أقساطه الجامعية، ومساعدة والديه وإختار المشاركة في برنامج "ستار أكاديمي" بالموسم الثالث، بعدما نال البرنامج شهرة واسعة في الموسمين الأولين، وإستطاع أن يخطف اللقب.
ومنذ ذلك الحين تغيّرت حياةجوزيف عطية، وأصبح فناناً مشهوراً إلا أن الشهرة لم تبدّل جوزيف الإنسان المتواضع، وحاول المحافظة على أصدقائه المقربين لديه، أما شقيقته اليوم فأصبحت مخرجة كليباته، بعد تعاونهما في أغنية "لحظة"، بعدما درست الإخراج والتصوير في الجامعة.

إنطلاقةجوزيف عطية

أول أغنية أطلقها جوزيف عطية بعد فوزه بلقب البرنامج، كانت بعنوان "لا تروحي" عام 2005، وحققت الأغنية شهرة واسعة. وفي عام 2007 أطلق أغنيته الثانية "النحله"، وغنى جوزيف عطية أغنيته الثالثة "حبيت عيونك" في برايم ستار أكاديمي الخامس لأول مرة عام 2008، وأطلقها لاحقاً على طريقة الفيديو كليب، وطُلب للسفر الى العديد من البلدان مثل أستراليا ولوس أنجلس وغيرها.
وإستطاعجوزيف عطيةأن ينجح أيضاً بتقديم الأغنيات الوطنية، فأطلق أغنيته "لبنان رح يرجع" وأصبحت من أشهر أغنياته التي قدّمها الى لبنان، وتمنى أن لا يغنيها يوماً وأن يعود لبنان كما كان سابقاً، باعتباره أنها صرخة كي يعود لبنان.

جوزيف عطيةالممثل وأول ألبوم

الى جانب الغناء، خاض جوزيف عطية تجربة التمثيل في مسلسل "جيران"، مع عدد من زملائه في "ستار أكاديمي".
وفي بداية عام 2010 أطلقجوزيف عطيةألبومه الأول "موهوم"، المؤلف من 12 أغنية ولاقى الألبوم إنتشاراً كبيراً.
وعام 2012 طرح جوزيف عطية ألبومه الثاني "قلي شو بتعمل بالناس" وبعده ألبوم "حب ومكتّر"، ثم ألبوم "الأغاني لعملتا إلك".​​​​​​​
ولكن بعد إنطلاق عصر الأغاني المنفردة، قدّمجوزيف عطيةالأغاني "يا كل الدني"، "صدفة غريبة"، "موهوم"، وهي من الأغنيات المفضلة لديه، "ويلك"، "عمر عسل"، "بعيوني"، "لحظة"، "غزالة" وغيرها. ​​​​​​​
ونال جائزة "النجم الجماهيري" لعام 2018، من جائزة الموريكس دور عن أغنية "عمر عسل".

​​​​​​​شخصيةجوزيف عطية​​​​​​​

جوزيف عطيةمن مواليد برج الثور، ويتميّز هذا البرج بشخصية موثوقة وعملية ومخلصة ومسؤولة ومستقرة، أما من ناحية ثانية فهي عنيدة وغيورة. يميل أصحاب هذا البرج الى الموسيقى والرومانسية، ويكره الثور التغيرات المفاجئة، وانعدام الأمان.
شخصيات برج الثور يعملون بجد، كما أنهم يسيطرون على جميع التحديات التي يواجهونها فهم أيضاً نموذجاً للمثابرة فعندما يقرر الثور القيام بشيء ما فإنه ينجزه.

​​​​​​​

​​​​​​​جوزيف عطيةوحياته الخاصة​​​​​​​

كشفجوزيف عطيةفي أكثر من مقابلة تلفزيونية أن أوّل حبّ في حياته اختبره عندما كان عمره ستة سنوات ولا يزال يذكر اسمها جيداً إذ رسم قلباً أحمراً على صورتها التي يحتفظ بها دائماً.
كما أنه عاش في حياته حباً ثانياً في عمر الـ 17 عاماً، دامت نحو سنة ولكنها لم تستمرّ. أما مواصفات فتاة أحلامه فهي يجب أن تتحلّى بالذكاء.
أسوأ عاداته أنه عندما يغضب يتفوّه بعبارات خارجة عن السيطرة، كما أنه يأكل بشكل عشوائي لكنه يحاول إتباع حمية غذائية ​​​​​​​وممارسة الرياضة، كما أن من هواياته لعب الـplaystation، ومشاهدة الأفلام السينمائية.