ضمن نشاط أسبوع المغترب كُرّمت عضو المكتب السياسي في تيار المردة، الإعلامية والشاعرة فيرا يمين، برعاية بلدية زغرتا - إهدن وتنظيم البيت الزغرتاوي، في مبنى "الكُبرى" الأثري في إهدن، والذي غصّ باحته بالمشاركين، في حضور السيدة ريما سليمان فرنجيه الى جانب الوزير يوسف فنيانوس والوزيرين السابقين يوسف سعادة وروني عريجي، رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا - إهدن أنطونيو فرنجيه، الرئيس السابق للبلدية الدكتور سيزار باسيم، السيد أسعد كرم، المغترب سركيس يمين وعائلة المحتفى بها، وعدد من الفاعليات الإجتماعية والسياسية والإعلامية وحشد من الأهالي.


وقد أدّى الفنان غبريال عبد النور من أرشيف السيدة فيروز، أغنيات عن لبنان ودمشق وفلسطين من شعر سعيد عقل، وألحان الأخوين رحباني، بالإضافة إلى كلمة وجهها للمحتفى بها، قائلا: "إنّ وجودي اليوم في تكريمِك ما هو الّا تكريم لي ولوطننا لبنان المجروح من أزماته، وانني متأكد أن بلدنا ينهض بأناس مثلك".
أما يمين، فقالت لعبد النور: "أنت المبدع الاستاذ لأن الابداع يسبق الاستذة.. هناك محترفون عديدون إنما المبدعون قليلون بل نادرون، غنِّ يا صديقي ليتسع المدى وسع هذه الجبال وأكثر، وقد اخترت أن تغني لفيروز التي انا ممتنة لها ببناء شخصيتي وهي اعطتنا البوصلة الحقيقية لتحديد هويتنا".
وقدّمت أسرة البيت الزغرتاوي بمشاركة الحضور الرسمي الى يمين، درعاً تذكارياً وعباءة مطرزة، ليُختتم الإحتفال بكلمة للمكرّمة.