تعرفتم عليه سابقا في مسابقة ملك جمال لبنان، وأحببتموه في برنامج رقص النجوم أو Dancing with the stars، جان بول بيطار هذا الشاب الوسيم الذي رفع اسم لبنان سابقا عبر تحقيقه لقب Mr Worldwide، هو بحاجة الى دعمكم اليوم ليحقق لقب ملك جمال العالم 2019 Mr world.


موقع الفن يواكب تحضيرات جان بول في خوضه هذه المسابقة العالمية، وهذا ما كشفه لنا عن المسابقة ومخططاته المستقبلية.

هذه ليست المرة الاولى التي تشارك فيها في مسابقة عالمية، وسبق ان حققت لقب Mr Worldwide، كيف يمكن ان تستفيد من هذه الخبرة التي سبق أن إكتسبتها؟
إستفدت من مشاركتي في مسابقات سابقة واكتسبت خبرة في الوقوف على المسرح وأمام لجنة تحكيم تقيّم أدائي وتحركاتي أمامهم، خصوصا ان في مسابقة Mr Worldwide نقاطا مشتركة مع مسابقة Mr World من حيث الاختبارات التي يجب ان يخضع لها المتسابقون، ان كانت جسدية او على صعيد مستوى الذكاء والثقافة. وأتصور ان التجربة السابقة لدي في Mr Worldwide ستساعدني قليلا في Mr World.

هل ترى نفسك الأوفر حظاً، خصوصاً أن للبنان تاريخاً مميزاً في مسابقات الجمال العالمية للرجال؟
أرى أن الجميع يمتلك حظوظا متكافئة للوصول الى اللقب، خصوصا ان هذه السنة في مسابقة ملك جمال العالم سيركزون على فكر المتسابق، والرسالة التي يقدمها، وليس على الشكل فقط، حتى انه من الممكن ان يتم الاستغناء عن المرور بالشورت في الحفل، لذا ارى ان جميع المتسابقين يمتلكون فرصة للفوز.

ان ربحت هذه المسابقة كيف ستتغير حياتك؟
لا أعتقد أن حياتي ستتغير ان فزت بلقب Mr World، فقد سبق ان شاركت بمسابقة عالمية سابقا ولم اتغير، صحيح انها لم تكن بحجم واهمية هذه المسابقة، لكنني اعتقد انني لن أتغير ان فزت، لا بل سأظل في عملي وأكمل حياتي، فلست من الاشخاص الذين يتخلون عن كل ما أسسوه في حياتهم من أجل مرحلة معينة، فالجمال الخارجي لا يدوم لكل الوقت.

لست غريبا عن الجمهور اللبناني الذي سبق ان تعرف عليك في برنامج Dancing with the stars، لماذا غبت بعدها؟
بعد برنامج رقص النجوم ركزت على عملي الذي يتطلب وقتا كبيرا، وليس ضمن اطار دوام، وشعرت بأنه يجب أحقق ذاتي في عملي مثلما حققت الشهرة عبر مسابقة ملك جمال لبنان و Dancing with the stars.

لماذا لم نرك في المجال التمثيلي كغيرك من أصحاب ألقاب الجمال؟
لم أحاول سابقا ان أمثل لكي أعرف ان كنت قادرا على دخول هذا المجال أو لا، والتمثيل ليس من ضمن تخصصي، ولا يمكنني ان اقول انني امتلك الموهبة، ولا احب ان اكون ذلك الشخص الذي يعتمد على شكله من اجل الظهور على التلفزيون وإستغلال ذلك، من دون أن أضمن أنني سأنجح. لا أعرف ان كانت الامور ستتغير بعد فترة، لكنني متأكد انني لست مستعدا لأضحي بكل ما تعلمته والخبرة التي إكتسبتها من أجل دور تمثيلي.

حملت قضية الاطفال المصابين بالسرطان منذ عام 2015، أخبرنا قليلا عن كل ما أنجزته في هذا النطاق.
هذا الموضوع هو الاعز على قلبي، وأعتقد أنه يمكنني ان اقول ان هذا الامر أضاف شيئا مهما الى حياتي عبر جمعية Kids First Association التي تعنى بالأطفال المصابين بالسرطان، وانا بدوري أشجع الجميع على العمل مع هؤلاء الاطفال ودعمهم، ليس فقط ماديا، لا بل معنويا ايضا، وقريبا سينشر فيديو يروي قصة كريستي، وهي الطفلة التي تكفلت بأن أؤمن لها جزءاً من العلاج من خلال حملة تبرع قمت بها، ونزلت الى الشارع وجمعت مبلغا من المال لهذه القضية التي أحملها معي في المسابقة.

بعيدا عن الاعمال الاجتماعية، أية فنانة قد تقبل أنت بأن تكون بطل فيديو كليبها؟
انا لا فكر بهذه الطريقة، ما أنظر إليه هو الاغنية ان كنت احبها او لا، ومضمونها، فأنا أرفض أن أجسد دور الشاب الجميل فقط من دون فكرة اساسية وجوهرية للعمل.

رسالة أخيرة لقراء موقع "الفن".
أشكر كل أسرة موقع "الفن"، وأنا أتكل على الاعلام اللبناني، وأنا بحاجة لدعم كل البلدان العربية لأنني أنافس 119 متسابقاً من بلدان مختلفة، خصوصاً أنني المتسابق الوحيد الذي يمثلها بهدف أن نبيّن الصورة الحقيقية لنا ولإنجازاتنا وتطورنا وتفكيرنا، إضافة الى ذلك أدعو المغتربين أيضا للتصويت لي، وأعتقد أنهم سيتعرفون عليّ أكثر من خلال هذه المقابلة.