تستعد صاحبة الصوت الرائع الفنانة ​سارة الهاني​ لافتتاح مهرجانات صيدا في الـ 21 من شهر آب/أغسطس المقبل، إذ ستغني للفنانة الكبيرة ​وردة الجزائرية​ وتكرمها بصوتها.
وفي هذا اللقاء مع سارة كشفت بعض تفاصيل إطلالتها في المهرجان الذي يحضر فعاليات انطلاقته كبار الشخصيات السياسية في صيدا، ويشارك بليلته الثانية الفنان ​وائل كفوري​.

كما تطرقنا خلال الحديث لأعمال سارة المقبلة واحدث الاصدارات التي لفتتها.

سارة أخبرينا عن مشاركتك بمهرجانات صيدا هذا العام..
تمت دعوتي للمشاركة في افتتاح مهرجانات صيدا هذا العام لغناء العظيمة وردة الجزائرية وتكريمها، بعد أن نجح الحفل الذي شاركت فيه بالكويت وبعد أن تم الاتفاق بين المهرجان وبين أغاني أغاني التي أتعاون معها بعدة حفلات. وجد القيمون على الحفل أن صوتي هو من أفضل من قدم اغاني وردة فوافقت طبعاً.

ماذا ستقدم سارة في هذا الحفل؟

سيكون البرنامح منوعاً طبعاً، سأقدم أشهر أغاني وردة التي أعشقها شخصياً ويحبها الناس من صوتي وسيتميز بعدة مراحل وفقرات غنائية منوعة، وأغنيات لم تحظ بانتشار كثيف في وقتها سأغنيها أيضاً.
سنقدم على المسرح كل ما هو راقٍ لأننا لا يمكن ان نتخطى الحدود الكلاسيكية لفنانة كبيرة مثل وردة فسنقدمها بطريقة راقية .

بعض الفنانين يصلون لمرحلة تقليد الفنان أين سارة من هذا الموضوع؟
دائماً أغني بصوتي وشخصيتي على الا اتخطى الفنان وأزايد عليه وأفضل ألا أغير بالأغاني بشكلٍ كبير، فلا أقدم الأغنية بطريقة مختلفة جداً.

سيكون الافتتاح معك كم تشعرين بالمسؤولية؟
اشعر بمسؤولية كبيرة جداً، الافتتاح هو الأهم والأصعب وأعتمد على الله. إنها المرة الاولى التي أغني فيها بالجنوب بمهرجان ضخم ودولي .

ستقدمين أغنيات خاصة بك؟
قد اقدم "يا ليل" لأنها طلبت مني، ولكن لا أعرف بشكل رسمي بعد وقد نقدم اغنية خاصة لصيدا.

سيكون الفنان وائل كفوري في الليلة التالية هل ستحضرين الحفل؟
اتمنى ذلك لكنني لست أكيدة، لم أفكر بالموضوع.

هل تجمعكما علاقة ود؟
طبعاً هو صديق وهو أجمل صوت .

اليوم سارة تتعاون مع ​عبد الله القعود​ للانتاج ماذا أثمر هذا التعاون؟
سيثمر عن 3 أغنيات خليجية بفترة الشتاء وحفلات وأعراس بعدد لابأس به.

هل ترفضين مقولة أن سارة غائبة عن الساحة الفنية؟

من خلال الاصدارات الجديدة نعم، مضى وقت طويل لم اقدم به اغنية جديدة، ولكني لست غائبة لأنني اقدم حفلات ناجحة وموجودة، لكن التقصير هو بالأغنيات الخاصة لكن لست غائبة ولا مغيبة، مع احترامي للجميع أفضل ألا أصدر أغنيات تموت بعد أسبوع من ولادتها ولا طعم لها، أفضّل الأغنيات التي تعيش وأعتقد أن آخر أغنيات لي لا زالت مسموعة جدا حتى اليوم.

ما هي الأغنية التي لفتتك وأحببتها وعاشت؟
"​يا بتفكر يا بتحس​" اغنية رائعة بكل المقاييس وأفتخر أن صلاح الكردي وعلي المولى هما صناعها، فهما صديقان وموهوبان جداً، نحتاج إلى هذا النوع من الفن . هذا آخر اصدار ممكن ان "اشوف حالي فيه". وصوت ​شيرين عبد الوهاب​ لا جدل عليه.