لأنه هو حامي الوطن الذي يقدم الدماء في سبيل تحقيق الأمن للشعب اللبناني ولحماية حدودنا من الأخطار المحدقة، ولأن كل مواطن لبناني يجب ان يشكر جيش وطننا على مجهوده بالطريقة التي يستطيع بها توجيه الشكر، لا يتوانى الفنانون بتقديم أعمال غنائية يدعمون فيها المؤسسة العسكرية وترسخ في عقول وقلوب المواطنين وتصنع عندهم حث المواطنة وحب الجيش.


ملحم زين الذي عودنا على دعم الجيش اللبناني، وبعد العام الماضي حيث قدم ديو مع الفنان معين شريف بعنوان "حلم الأرض" أطلق الفنان ملحم زين هذا العام أغنية جديدة للجيش اللبناني الى جانب الشاعر نزار فرنسيس والفنان غسان صليبا بعنوان "ضابط إيقاع الوطن".
خطوة ملحم زين اضافة الى نزار فرنسيس وصليبا تجاه الجيش اللبناني تعبر عن تقديرهم للمؤسسة العسكرية التي يضحي ابطالها في سبيل لبنان ومواطنيه وحماية حدوده من الإعتداءات.
الى ذلك لا يمكننا ان نتناسى مدى جمالية أغنية "ضابط إيقاع الوطن" التي نظم كلماتها الشاعر نزار فرنسيس وتلحين وتوزيع المؤلف الموسيقي ميشال فاضل.
الى جانب الأغنية الجديدة لا يمكننا الا ان نستذكر أغنيات حفرت في وجدان الشعب اللبناني قدمها عمالقة الفن اللبناني وأصبحنا نرددها في كل المناسبات التي تتعلق بالجيش اللبناني كرائعة الشحرورة الراحلة صباح "تسلم يا عسكر لبنان" وكذلك "تعلى وتتعمر يا دار"، وأغنية السيدة فيروز "خبطت قدمكم" وأغنية "بيي راح مع هالعسكر"، وأغنية الدكتور الراحل وديع الصافي "يا جيش بلادي" وغيرهم...
كذلك تبرز أغنيات للجيش اللبناني قدمها كل من الفنان عاصي الحلاني "الشرف عنوانك"، و"نزل الجيش" للفرسان الأربعة، وملحم زين "بحبك يا جيش اللبناني"، وكذلك "أوبريت الجيش" التي قدمها العديد من النجوم منهم نانسي عجرم وعاصي الحلاني ووائل كفوري ونوال الزغبي وسمير صفير، واغنية "الله يحميك" لناجي اسطا وأغنية "أنا رايح بكرة عالجيش" التي قدمها وائل كفوري في بداياته ولا تزال محفورة بقلوب اللبنانيين.