لا يختلف إثنان على دور الجيش اللبناني في حماية الوطن واللبنانيين، ورغم كل الصعوبات والإنقسامات التي يعيشها لبنان، بقي الجيش موحداً وأثبت أنه المؤسسة الوحيدة التي تحمي الوطن والشعب اللبناني بكل طوائفه وإنتماءاته.

وبمناسبة العيد الـ74 للجيش اللبناني نقدّم التحية لكل أفراد هذه المؤسسة على جهودهم وتضحياتهم التي يقدمونها كل يوم، في سبيل حماية لبنان على الحدود وفي مواجهة الإرهاب.
موقع "الفن" تواصل مع بعض الفنانين الذين أكدوا على أهمية دور الجيش اللبناني في حماية لبنان، وأجمعوا أيضاً أنه هو الضمانة الوحيدة لجميع اللبنانيين، وجاءت تهنئتهم للجيش كالتالي:

الفنان غسان صليبا: في العيد الـ74 للجيش اللبناني ننحني لهذه المؤسسة القدوة في حماية الوطن وهي التي تجمع كل اللبنانيين بكل إنتماءاتهم، فالوطن مصان ومحمي بفضل هذا الجيش، وفي كل عام لا بد أن نستذكر الجيش وتضحياته ولذلك قدّمت هذا العام مع الفنان ملحم زين أغنية خاصة للجيش بعنوان "صرخات رجال"، من كلمات نزار فرنسيس وألحان ميشال فاضل، ونتمنى أن يبقى هذا الجيش حامي الوطن.


الشاعر نزار فرنسيس: الجيش اللبناني هو نقطة قوتي، وسأبقى أحبه وإيماني كبير بهذا البلد وما زال هذا الجيش يحمي لبنان واللبنانيين، وغداً سيكون أفضل من اليوم.


الفنان عاصي الحلاني: هو سياج ودرع الوطن والحماية الحقيقية للبلد والضمانة الوحيدة للشعب اللبناني ولم يفرّق بين فية وأخرى، وهذه أهمية الجيش اللبناني رغم كل التحديات والصعاب، وبقي موحداً كل الشعب اللبناني، وهم صمام الأمان فهو قدّم الشهداء في سبيل الوطن وحماية اللبنانيين من الإرهاب ورفع رأس لبنان في دحر الإرهابيين في عملية فجر الجرود العام الماضي، ونحن نفتخر بهذا الجيش وتضحياته.

الفنان معين شريف: في عيد الجيش كلنا للجيش كلنا للوطن، وعقبال المليار سنة من الإنتصارات وكلنا للجيش اللبناني.

الفنان ناجي أسطا: اليوم عيد الشرف وعيد الوطن، هي المؤسسة التي لا تعرف لا مسلماً ولا مسيحياً، هم أبطال يفكرون بوطنهم فقط وبكل إنسان لبناني موجود على أرض هذا الوطن.

المطرب والملحن نادر خوري: بإسم الفرسان الأربعة دمنا وروحنا وأملنا الجيش اللبناني، ونحن عندما قدّمنا أعمالاً للجيش اللبناني ليس من أجل الكسب المادي أو عمل تجاري، نحن نقدّم هذا العمل من محبتنا وثقتنا بالجيش اللبناني.