لطالما طالتهما الشائعات بوجود علاقة رومانسية ما بينهما حتى قبل أن يبدآ بالمواعدة، خصوصاً بعد أن التقيا في موقع تصوير فيلم Her عام 2013 ثم قاما بتصوير فيلم Mary Magdalene سوياً والذي طرح العام الفائت.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الثنائي المغرم خطبا بعد 3 سنوات من المواعدة وعززت هذه التقارير حين شوهدت روني البالغة 34 عاماً الشهر الفائت وفي يدها خاتم ماسي ضخم وأفادت US Weekly بأن الزفاف سيكون قائماً فعلاً.

خواكين فينيكس و ​روني مارا​ صبّا الزيت على النار بعدما توددا إلى بعضهما خلال الاحتفال الختامي لمهرجان كان السينمائي الدولي السبعين عام 2017 ثم عاد وأكد خواكين أنهما يعيشان سوياً في هوليوود هيلز.

وأفاد مصدر للصحيفة المذكورة بأن الثنائي لا يحبان الخروج كثيراً هما يفضلان فقط أن يكونا سوياً فهما في فقاعتهما الخاصة.

الثنائي الشهير مشغولان حالياً بمشروعهما الجديد، فـ روني منشغلة بفيلمها A house In The Sky وهو حالياً في ضوء التحضير، أما فينيكس فسيلعب دور أرثر فليك في فيلم Warners bros، بعنوان The Joker والذي سيطرح في دور السينما في شهر تشرين الأول المقبل، كما يعمل على Far Bright Star مع المخرج كايسي أفليك، ووفق صحيفة ذا ميرور البريطانية فقد تم الاتصال بممثلين عن الثنائي لكنهما رفضا التعليق على خبر الخطوبة.(ترجمة الفن)..