يجسد الممثل المصري سامح حسين دور"كانديد" في مسرحية "المتفائل" وهي شخصية تتميز بالطيبة و التفاؤل، اذ ان "كانديد" عاش طيلة حياته بداخل قصر مغلق، وتحدث ظروف تجبره للخروج من القصر و يرى الحياة لأول مرة على أرض الواقع بمنظورها الصعب والقاسي، ولكنه ظل متمسكا بوجهة نظره بالتعامل مع الحياة بصفة التفاؤل.


عن وقوفه على خشبة المسرح القومي يقول سامح حسين: "الوقوف على خشبة المسرح القومي احساس لايوصف، أكثر من رائع، ولكنه في نفس الوقت مسؤولية كبيرة تقع على عاتقي، نظرا لحجم العمالقة الذين وقفوا على هذه الخشبة وتاريخ الخشبة العريق".
وأضاف سامح حسين: "ان الاحساس بالمسؤولية الكبيرة لا يمنعه من الشعور بالسعادة للظهور لجمهوره من خلال خشبة القومي، فالوقوف على خشبة القومي حلم يسعى له من أعوام وتحقق بهذا العرض، و على الرغم من اختلاف الظروف ما بين القطاع الخاص و مسرح الدولة على مستويات عدة ، الا ان للمسرح القومي وضع خاص لا يستطيع أحد رفضه.
الجدير بالذكر ان سامح حسين لعب أدوارا عديدة في الأعمال المسرحية تصل الى 150 عرض مسرحي، و يعتبر عرض "المتفائل" أول بطولة له على خشبة المسرح القومي وثاني عمل مسرحي له على نفس الخشبة، حيث كان أول تعامل له مع فرقة المسرح القومي عرض "تحب تشوف مأساة ".