أعلنت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية، إلغاء حفل "مشروع ليلى" رسمياً، والذي كان مقرراً في 9 آب/أغسطس المقبل.


وعقدت لجنة المهرجان أمس الإثنين إجتماعا إستثنائياً في مركزها في جبيل، تم خلاله التداول فيما آلت اليه الإتصالات بالنسبة لحفل "مشروع ليلى". وأصدرت الالجمة بياناً قالت فيه إنه "نتيجة التطورات المتتالية، وفي خطوة غير مسبوقة، أُجبرت اللجنة على إيقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 آب 2019، منعاً لاراقة الدماء وحفاظا على الأمن والاستقرار، خلافاً لممارسات البعض". وقد أسفت اللجنة لما حصل، وقدمت إعتذارها للجمهور.
وقد واجه فريق "مشروع ليلى" دعوات لمقاطعة حفله في مهرجانات بيبلوس، بعد انتشار صورة من الصفحة الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، لمغني الفرقة حامد سنو، إعتبرها كثيرون إهانة لمقدسات الدين المسيحي.
وكانت قد إجتمعت اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام في مقر المركز الكاثوليكي للإعلام، وتداول المجتمعون موضوع حفل "مشروع ليلى"، ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية، وطالبت اللجنة الأسقفية "المسؤولين في الدولة كافة بتحمّل مسؤولياتهم وفقاً للدستور اللبناني الذي يحترم كل الاديان ويقدّم الاجلال لله، فلا تقبل الدولة أي انقلاب على دستورها وهو رمز حريتها ووجودها وكرامتها، وتطالب المسؤولين والأجهزة المختصة بإتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع أي فرصة تُعطى لأي كان بالمس بالاديان ووقف هذه الحفلة".