توفيت الكاتبة شيراز فرحات شبيب وهي السيدة التي لديها سبعة تماثيل للسيدة مريم العذراء، وبارك هذه التماثيل البابا يوحنا بولس الثاني، وهو الذي سمح بزيارة هذه التماثيل المنازل.


ففي ظهورات العذراء مريم في إيطاليا أسمت العذراء نفسها "روزا ميستيكا" أي "الوردة السرية" وطلبت أن تكون "العذراء الزائرة" في البيوت، وكانت شيراز خير من لبى هذا الطلب المقدس.

وكانت شيراز حلت ضيفة على رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر في مقابلة تحدثت خلالها عن العذراء عن أول ظهورات "روزا ميستيكا" أو "الوردة السرية" أو "العذراء الزائرة"، وعن السيوف التي كانت موجودة على جسمها، والتي تحولت فيما بعد إلى ورود، وأين أصبحت تماثيل "العذراء الزائرة" منتشرة؟ وما هو الشعر الذي إختاره إبنها الشهيد كارلوس من تأليف سعيد عقل، والذي أهداه كارلوس إلى والدته شيراز؟ وعن أسباب طلب "العذراء مريم" أن تزور المنازل، وما هي الرسالة التي وجهتها شيراز لأمهات الشهداء؟
كما أخبرت في اللقاء مع هلا المر كيف إلتقت بالسيدة بويز التي كانت تنقل "روزا ميستيكا" من منزل إلى آخر في ​بيروت​، وكيف سلمتها إياها وروت شبيب عجيبة شفاء "ماما روزا" بواسطة العذراء مريم، وكيف ذهبت "ماما روزا" إلى القديس بادري بيو، وما الذي طلبه منها؟
وتحدثت أيضاً عن إستشهاد إبنها كارلوس خلال الحرب على ​مدينة زحلة​، وعن إيمانها بالعذراء مريم​، وعن علاقتها بها، خصوصاً بعد إستشهاد كارلوس.

لمتابعة المقابلة نورد لكم هذه الروابط:
بالفيديو- شيراز فرحات شبيب تكشف علاقتها بالعذراء مريم بعد إستشهاد إبنها كارلوس

بالفيديو- شيراز فرحات شبيب تروي عجيبة شفاء "ماما روزا"...وما علاقة القديس بادري بيو؟

بالفيديو- شيراز فرحات شبيب تتحدث عن السيوف التي كانت موجودة على "العذراء الزائرة"

بالفيديو- شيراز فرحات شبيب توجه رسالة لأمهات الشهداء ولذلك تطلب العذراء مريم أن تزور المنازل

وكان لشيراز لقاء مع الإعلامية هلا المر أيضاً تحدثت فيه عن كتابها "نسائم من روحي"، يمكنكم متابعة اللقاء بالضغط علىهذا الرابط.

كما كانت شيراز حلت ضيفة على الزميل جوزيف بو جابر وتحدثت عن والدها الكاتب خليل فرحات لقراءة المقابلة،إضغط هنا.

من موقع الفن نتقدم بأحر التعازي من اسرة الراحلة شيراز، راجين الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته.