أقيم أول من مساء أمس حفل توزيع جوائز (الميما MEMA) - Middle East Music Awards لعام 2019، بحضور كوكبة من أهل الفن في مصر والعالم العربي في أحد الفنادق في مصر.
جاءت جوائز الحفل كالآتي أفضل مطرب: ​تامر حسني​، أفضل مطربة: انغام، أفضل مطرب شاب: ​محمد الشرنوبي​، أفضل مطربة شابة: ​كارمن سليمان​، أفضل كليب: عيش بشوقك لتامر حسني، أفضل مخرج كليب: هادي الباجوري،
أفضل أغنية: نفسي اقوله لـ اليسا، أفضل مطرب لتتر مسلسلات: أحمد شيبة، أفضل مطرب شعبي: محمود الليثي، أفضل مطربة شعبية: بوسي، أفضل أغنية سينغل: وبحبك أنا لعمرو دياب، أفضل منظم حفلات: وليد منصور، أفضل مديرة أعمال: سارة الطباخ، أفضل دي جي: وليد الحريري، أفضل قناة غنائية: فري ميوزيك، أفضل راديو: 9090، وافضل فنان شامل حمادة هلال ومروة ناجي.
وحرص عدد كبير من المكرمين والمكرمات على التواجد والحضور منهم الفنان محمد الشرنوبي، الفنانة كارمن سليمان، المنتجة سارة الطباخ، الفنانة ​ياسمين علي​، الموسيقار ​مجدي الحسيني​، وحرص حسام الحسيني، ابنه، على التواجد معه ودعمه.
وكان لـ"الفن" لقاءات مع الحاضرين ليتحدثوا عن تكريمهم وكواليس احدث اعمالهم.

مجدي الحسيني

الموسيقار مجدي الحسيني عبّر عن سعادته بالتكريم من مهرجان "الميما" وقال في تصريحاته لـ"الفن" إنه يتم تكريمه من دول كثيرة خارج مصر، وكان آخرها في أميركا ولكن بالنسبة له التكريم من مصر فخر كبير له وتتويج لمشواره الكبير مع الكثير من النجوم منهم عبد الحليم وام كلثوم.
وأبدى الحسيني رأيه في وضع الموسيقى الحالي، فقال إنه جيد بشكل عام، والموسيقيون المتواجدون حالياً مختلفون عن جيله، موضحاً أنه في جيله كان يتعامل مع كبار الموسيقيين الذين وضعوا اسس الموسيقى التي يتبعها الجيل الحالي.
وعلق على اغاني "المهرجانات" (وهي من أنواع الموسيقى الرائجة في مصر) وقال إنها ظاهرة وستختفي قريباً، وتمنى أن يبتعد الشباب الجدد عن هذه النوعية من الأغاني لأنها تضر بالفن اكثر، ولا تفيد الموسيقى نهائياً.

محمد الشرنوبي

عبّر الفنان محمد الشرنوبي عن سعادته بتكريمه كأفضل مطرب شاب، وقال إن هذا التكريم جاء في وقته وإنه سعيد بكل ما يحققه في مشواره الفني، وأهدى التكريم لأسرته ولكل من يدعمه في مشواره الفني ويقف بجانبه.
وكان الشرنوبي قد كشف خلال الايام الماضية عن سبب انفصاله عن المنتجة سارة الطباخ، وأوضح تفاصيل عقد الاحتكار الذي كتبه معها، والذي وصل شرطه الجزائي الى ٦٠٠ الف دولار، كما أوضح في بيان نشره أن موقف والده كان لزواجه من سارة من البداية وذلك لانها اكبر منه ب ١٥ عاماً.
وحينما واجهنا الشرنوبي من موقع الفن بكل ماكتبه رفض التعليق نهائياً عن الازمة.

ياسمين علي

فخر كبير تشعر به الفنانة ياسمين علي، بعد ان كرمت من "الميما" كأفضل مطربة شابة، وقالت إنها سعيدة بذلك، وأوضحت أن هذه ليست الجائزة الاولى التي تحصل عليها وتتمنى ان تقدم افضل ما لديها دائماً وينال اعجاب الجمهور.
وقالت ياسمين إنها تحضر للفترة المقبلة أغنية سينغل ولكنها رفضت الافصاح عن تفاصيلها، وقالت إنها ستنال اعجاب الجمهور لأنها تقدمها بشكل جديد عليها، كما اوضحت في تصريحاتها لـ"الفن" انها ترفض ان تقدم البوماً، خاصة لأن الجمهور يتعلق بأغنية او اغنيتين ولايهتم بالباقي لذلك فضلت ان تتجه خلال الفترة المقبلة لطرح الاغاني السينغل.

كارمن سليمان

سعادة كبيرة غمرت الفنانة كارمن سليمان لتكريمها بالمهرجان، وقالت إنها فخورة بذلك إلى جانب نجوم كبار مثل انغام وتامر حسني، وإنها تتمنى دائماً أن تقدم افضل ما لديها لجمهورها، وإنها تسعى دائماً لتقدم اغانٍ مختلفة عما قدمته سابقاً من أجل التنويع في ألوان الاعمال الغنائية، وانها ترى التكريم حافزاً لها لتبدع اكثر.
وعن أعمالها القادمة كشفت أنها تحضر لألبوم خليجي، ولكن حتى الآن لم تستقر على عدد الاغاني، وترى "كارمن" ان هذا النوع ليس صعباً عليها لأنها قدمت قبل ذلك اكثر من اغنية باللهجة الخليجية، موضحة انها تحب هذا اللون ولديها قاعدة جماهرية كبيرة تحبها باللون بالخليجي.

وليد منصور

منظم الحفل وليد منصور عبّر عن سعادته بالحفل واوضح انه بذل مجهوداً كبيراً في التنظيم، ليخرج الحفل بشكل يليق بجوائز "الميما"، كما عبر عن سعادته بأن الفيلمين الذين قام بإنتاجهما "كازابلانكا" للممثل امير كرارة و"البدلة" لتامر حسني وصلا للاعلى ايراداً في تاريخ السينما، مشيراً الى ان هذا يحمّله مسؤولية كبيرة في انتاج افلام في الفترة القادمة بالمستوى نفسه.

من كواليس الحفل:

- الفنانة أنغام حرصت على التواجد على السجادة الحمراء مع زوجها الموزع أحمد ابراهيم ورفضت التسجيل مع القنوات المتواجدة.

- تغيّب الفنان تامر حسني عن الحفل رغم تأكيده الحضور.

- حرصت المنتجة سارة الطباخ على التواجد رغم ازمتها الكبيرة مع الفنان محمد الشرنوبي ولكنها دخلت سريعا من دون ان تتحدث مع الحاضرين.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه