يؤكد مهرجان أعياد بيروت أن العاصمة لا تزال تنبض بالفرح والفن والموسيقى في دورته الثامنة، والسهرة الثانية كانت مع حفل "Stars 80" الذي جمع نجوم الأغنية الفرنسية والعالمية في ثمانينيات القرن الماضي على مسرح واحد، فعاد الجمهور إلى أجمل الذكريات وأكثرها خصوصية مع أعمال شكّلت محطة ذهبية لامعة في عالمي الموسيقى والغناء.

افتتح السهرة 13 فناناً وفنانة بأغنية مشتركة على المسرح وهم:

​​​​​​​Sabrina التي عرفها جيل الثمانينيات عبر مجموعة من الأغاني الناجحة وأبرزها: Boys Boys Boys.

Jean Luc Lahaye الذي اشتهر عبر أغنية Femme et Djamila.

Patrick Hemandez صاحب أغنية Born to be alive التي حققت المراتب الأولى حينها في أوروبا.

Plastic Bertrand الذي عرف بأغنية Ca Plane Pour Moi.

وAlec Mansion صاحب اغنية Cest L'amour.

Phil Barney مع الاغنية التي ولدت مرتين بين الـ 1987 والـ 2002 عبر remix خاص وهي أغنية un enfant de toi.

Cookie Dingler المغني الذي نال نجاحات كثيرة في حقبة الثمانينيات عبر أغنية Femme Libere.

Joniece Jamison الفنانة التي حققت نجاحاً باهراً عبر أغنية Joue Pas.

Jean Schulteis الذي ذاع صيته عبر أغنية Confidence Sur Confidence.​​​​​​​

Jean Pierre Mader صاحب اغاني Disparue, Macumba, jalousie..

Julie Pietri التي احتلت المرتبة الاولى بأغنية Eve leve-toi لمدة 27 أسبوعاً عام 1986.

Emile & Images الثنائي الذي باع 4 مليون نسخة من أغانيه Demons De Minuit, Plus Pres des etoiles.

​​​​​​​Laroche Valmont صاحب أغنية Ta le look coco.

خطوة مميزة أن يجتمعوا نجوم الفن في عرض واحد فيما يرغب الفنانون عادة الغناء بمفردهم.

وقدم هؤلاء النجوم الذين زار بعضهم لبنان للمرة الأولى بعد أن حققوا أضخم النجاحات في فرنسا، عروضاً مبهرة أمام جمهور اعياد بيروت الى جانب ٦ اعضاء من العازفين في الفرقة الموسيقية وراقصين رافقوا النجوم بلوحات إستعراضية رقص عليها الحضور وتفاعل مع روعة الاغنية. ولفتنا ايضا ارتداء الراقصين ملابس تميزت بألوان وقصات كانت رائجة في مرحلة الثمانينيات.​​​​​​​

وفي حديث خاص مع الفنان الفرنسي باتريك هيرنانديز قال:" لقد غنيت على مسارح بلدان عديدة لكنني اليوم في لبنان للمرة الاولى"، واعتبر هرنانديز "ان في تاريخ لبنان لطالما كان الفرنسيون مرتبطين بلبنان، وهو بلد يعشقه الفرنسيون بشكل خاص بفضل انفتاحه على العالم وهو رمز الانفتاح والناس اللطيفة". ورداً على سؤالنا حول اذا ما كان يعتبر أن الاغنيات الثمانينية لا تزال رائجة حتى اليوم قال: "لا تزال الاغنية من زمن الثمانينيات رائجة في فرنسا كثيراً، وهم مستمرون في عرض Stars 80 منذ اثني عشر عاماً وتمتلىء جميع المقاعد في حفلاتهم، واعتقد ان هناك الكثير من الاغنيات العالقة حتى الان في أذهان اللبنانيين والتي سنكتشفها الليلة". ووجه رسالة الى جمهوره في لبنان "بأن يعيشوا حياتهم في العمق وانا احبهم كثيراً وجئنا اليوم كي نتشارك الموسيقى واللحظات مع الجمهور اللبناني".

تقول صابرينا في حديث خاص لموقع "الفن" وهي تتحدث باللغة الفرنسية: "هذه المرة الاولى التي احضر فيها الى لبنان ولم يتوفر لي الوقت كي ازوره لأننا منهمكون بالتحضيرات لسهرة الليلة ".

​​​​​​​"ورغم كل الاحداث لم تخف من المجيء الى لبنان بعدما أكدوا لها ان الامور هنا على خير ما يرام. اما عن حقبة الـ ٨٠ فتقول: "كان يغمر هذه الحقبة الطيبة والسحر والفرح ومنذ ٣٠ عاماً وحتى اليوم لا يزال الناس يشترون الاسطوانات ويحفظون الاغنيات عن غيب ويرددونها معنا وذلك يفرحني كثيراً. واقول لهم اليوم استمتعوا واستفيدوا من اللحظات الجميلة والطاقة الايجابية في الحياة".

اما jean luc lahaye الذي جاء إلى لبنان سابقاً في عامي 1991 و1993 يعتبر أن لبنان هو بلد التقدم والتحمل وهو مثال لبلد يعرف كيف يتخطى الازمات ويعود ليبتسم من جديد.​​​​​​​

وتمنى اليوم أن يعيش الجمهور اللبناني لحظات من الفرح والاستمتاع بالموسيقى.

شهدت العاصمة اللبنانية ليلة عالمية راقية انتظرها الجمهور اللبناني بحماس كبير وشوق حقيقي، الأمر الذي تُرجِم عبر الحضور الجماهيري الكثيف وطريقة التفاعل الرائعة.

​​​​​​​