في حالة نادرة للغاية، أنجبت إمرأة طفلة بثلاثة رؤوس في ولاية أوتار براديش الهندية، تاركة الأطباء في حيرة كبيرة من دون أن تكشف هويتها، ونقلت إلى مستشفى محلي في ولاية أوتار براديش بعد معاناتها من ألم شديد قبل المخاض.

وأصيب أقارب المرأة الهندية والأطباء بالذهول عندما أنجبت طفلتها، إذ كان للطفلة نتوءان كبيران يتشكلان من خلف جمجمتها، وهي عيوب خلقية نادرة تعرف بإسم "القيلة الدماغية"، وأحيانا يطلق عليها إسم "القحف المشقوق" (encephaloceles).

وقال المسعفون إنها لم تواجه أي مضاعفات أثناء حملها، وأحيلت لاحقاً إلى مستشفى بمقاطعة إيتاه لأن المركز الصحي يفتقر إلى المرافق الطبية المتقدمة.

وأوضح راجيش ثاكور، كبير المشرفين الطبيين، في مستشفى المقاطعة :"هذه حالة طبية نادرة للغاية، جسم الطفلة لم يتطور بالكامل، وسنقوم بإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، ثم نجري لها عملية جراحية لفصل الرؤوس".

وغالباً ما يكون معدل البقاء على قيد الحياة عند الإصابة بهذا التشوّه منخفضاً، وتشير التقارير إلى أن الأطفال الذين يتم تشخيص إصابتهم بـ"القيلة الدماغية"، لديهم معدل بقاء بنسبة 55%.

ويصبح معدل البقاء على قيد الحياة أقل مع وجود مضاعفات أخرى مثل العيوب والمتلازمات، كما أن 75% من أولئك الذين يبقون على قد الحياة، يعانون من درجات متفاوتة من العجز العقلي.