ولد الفنان اللبنانيجو أشقريوم 11 شباط/فبراير عام 1979، وبدأ مشواره الفني كمغنٍ في الملاهي الليلية حتى ذاع صيته في لبنان وأرجاء العالم العربي، فأصبح الناس يتابعونه وينتظرون حفلاته، لأنه كان من الأوائل الذين قدّموا الأغاني على طريقة ONE Men Show.

يرتبط إسمه بالجرأة التي يقدم من خلالها أفكاراً جديدة، إذ يجد الجرأة في تقديم ما لا يجرؤ الآخرون على تقديمه، والبحث عن كل ما هو غير مألوف.

إنطلاقةجو أشقرالفنية

​​​​​​​أطلق جو أشقر ألبومه الأوّل عام 2001 تحت عنوان " شو بيمنع ". الالبوم الثاني للفنان جو أشقر كان يحمل عنوان "ماذا قالوا" ، وأطلق عدّة البومات عربية مثل " ملك و سلطان " وغيرها ... عام 2009 حصل أشقر على جائزة MTV MUSIC AWARD كأفضل فنان عربي في برلين - ألمانيا .

لاحقا بدأجو أشقربإصدار أغاني منفردة نجحت كثيراً ومنها "وينك" و"ميلي ميلي" و"شو أخبارك" و"دخل الغنوج" و"حبيبة قلبي" و"صايرلو" ،"يا امّي" عام 2012 التي أهداها لعيد الامّ. وقدّم ديو "للسهر سهر" مع الفنانة هناء الإدريسي". وآخر أغنياته "مصاري من وين؟".

​​​​​​​ألبومات والاغنيات المنفردة

يرى الفنانجو أشقرأنّ الألبومات "بلا طعمة" باعتبار أن أغنية واحدة تسرق البهجة من أغنيات الألبوم الأخرى، مع العلم أنه يحتفظ بألبومين جاهزين ولكنه كان من الأوائل بين الذين إعتمدوا الأغاني السينغل. ​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​وتلقى جو العديد من الإشادات حول أدائه التمثيلي الدرامي في فيديو كليبات أغنياته، فنصحوه في خوض تجربة التمثيل في المسلسلات والأفلام، ولكنّه يعتقد أن ذلك يأخذ الكثير من وقته كفنان، ويفضل التركيز على فنّه بانتظار الدور المناسب له.

أعمالجو أشقرغير الغناء​​​​​​​

يملك جو أشقر ملهى ليلياً في منطقة الاشرفية، والذي بات مقصداً لمحبي السهر ويقدم فيه وصلاته الغنائية، التي تستمر حتى ساعات الفجر الأولى، كما يملك ملهى آخر ومطعماً في منطقة جل الديب.

​​​​​​​إطلاق نار علىجو أشقر

​​​​​​​أثار جو أشقر الجدل حين أراد تشويق متابعيه قبل إطلاقه أغنيته "كبر الولد" من كلمات سمير نخلة، ألحان ريشارد نجم، وتوزيع عمر صباغ والكليب من إخراج ياسر سامي.​​​​​​​

​​​​​​​إذ نشر على حسابه الخاص فيديو ترويجي لأغنيته يظهره مع أصدقائه أثناء استمتاعهم في جلسة غداء، بعدها يسمع دوي رصاص ليتبين أنّ جو مصاب، وعلّق جو على الفيديو " شكرا لكل شخص اتصل ليتطمن. انا الحمدلله بخير . القواص مش عادي وقّف هالعادة".

هذه الأغنية أتت على أبواب الصيف حيث تكثر المناسبات سواءً في الأعراس والإحتفالات التي يعمد فيها الناس إلى إطلاق النار في الهواء بشكل عشوائي إبتهاجاً، وهذه الأغنية تتحدث عن واقع نعيشه.


​​​​​​​جو أشقروحادثة صدمه لإمرأة مسنّة

في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2017، إنتشر خبر يفيد بأن سائق سيارة صدم سيدة مسنة على أوتوستراد الحازمية - الجمهور، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة، وفرّ السائق تاركاً المرأة على الأرض.

​​​​​​​وأكدت بعض المصادر أن السيارة تخص ​جو أشقر​، والمرأة التي تركها السائق، هي من التابعية العراقية، مما دعى جو أشقر الى الردّ ببيان على إحدى صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان: "رداً على ما يجري تناقله إعلاميّاً حول قيام إحدى السيّارات المملوكة من الفنان جو أشقر بصدم سيّدة مسنّة في بيروت، وما أشيع عن فرار السائق، يهم الفنان جو أشقر أن يوضح ما يلي: "حصل حادث سير مؤسف، حيث قام أحد أصدقائي خلال قيادته وحيازته إحدى السيارات المملوكة منّي والمسجّلة بإسمي بصدم سيّدة مسنّة على إحدى الطرقات السريعة في بيروت. وعلى أثر ذلك، شعر سائق السيارة بالخوف وابتعد عن المكان واتصل بمحاميه الذي طلب منه فوراً التوجّه إلى أقرب مركز قوى أمن من تلقاء نفسه لإجراء المقتضى القانوني".

​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​حياةجو أشقرالخاصة​​​​​​​

​​​​​​​تزوج جو من السيدة غريس ايانيان التي تعشق الموسيقى وقد قدمت أغنية بالانكليزية من وحي عيد الميلاد ورزقا بابنتين لتيسا وزويا. وأقنعته زوجته بإختيار أغنيته "مصاري من وين"، التي يحاكي فيها وضع الشباب الصعب للإقدام على خطوة الزواج. وقد حاولت زوجته عدّة مرات أن تقنعه في غناء ديو معه، إلا أنه لم يجد ​​​​​​​الفرصة الملائمة للإجتماع معاً في أغنية واحدة خصوصاً أنها تمتلك خامة صوت قوية وعالية وتغني باللغة الأجنبية، وذلك لا يتناسب مع صوته واللون الذي يؤديه. مع العلم أن جو أشقر يرفض دخول أفراد عائلته الى الفن، ولكنّه يترك الحرية لزوجته بعدما عجز عن إقناعها الإعتزال، وهذا الموضوع شكّل حديث الصحافة في إحتمال طلاقهما.​​​​​​​

أما ابنته الكبيرة المولعة بالغناء الأجنبي، تستمع الى الأغاني كل يوم بصوت عالٍ، الأمر الذي دفعه الى تصميم غرفة خاصة لها، كي تستمع على راحتها من دون إزعاج.