تختلف النظرة إلى ​الرجل الأصلع​، فمن النساء من تعتبره جذاباً وأخريات يفضلن الرجل الذي يحتفظ بشعره، إلا أن عدداً من الدراسات أورد أن الرجال الذين يعانون من الصلع هم أكثر ذكاء.

لكن المفاجأة أن الرجال الصلع سيتمكنون من فعل أشياء لا يتخيلها أحد في المستقبل، إذ يمكنهم وفق اختراع جديد أن يولدوا الكهرباء من صلعتهم! نعم، الأمر ليس مزحة بل حقيقة، إذ إن إحدى الشركات الإسبانية أعلنت منذ أيام قليلة أن الرجال الذين لا يمتلكون شعراً سيتمكنون من توليد الطاقة باستخدام أشعة الشمس مستخدمين منطقة الصلع كلوح شمسي يعمل على إلتقاط الأشعة.

هذا الاختراع يستطيع تحويل أشعة الشمس الى طاقة من خلال استخدام منطقة الصلع، ويتم بعدها تخزين هذه الطاقة في بطاريات بسعة 4000 ميلي أمبير، ما يتيح لحاملها الاستفادة منها في عدة أمور كتشغيل السيارة، وشحن الهواتف وغيرها الكثير من الاستخدامات المنزلية. ولتحقيق النتيجة المرجوة من هذا الاختراع يجب أن يخضع الرجل الأصلع الى عملية زرع بسيطة لشريحة صغيرة يمكن من خلالها تحويل أشعة الشمس إلى طاقة تسهل الاستفادة منها.

وتعمل الشركة على الفكرة التي ما زالت قيد الدرس مع جامعة بوليتكنيك فانسيا Polytechnic University على تطويرها. وجرت تجربة هذا المشروع على 42 شخصًا، فكانت النتائج مذهلة. وسيكون هذا النظام متاحاً في الأسواق في نهاية صيف هذا العام ويمكن للرجال في وقت قريب المشاركة في هذا المشروع وتوليد الطاقة على نطاق شخصي.