منذ طفولتها أرادتكاميليا وردتحقيق حلمها والغناء على مسرح كبير أمام ملايين الحضور، تماماً مثل جدّتها رقيّة الجزائرية، فوجدت الفنانة الجزائرية كاميليا ورد فرصة المشاركة في برنامج "أراب آيدول 4".

كاميليا ورد إسمها الحقيقي كوثر خواتمية، إتفقت عليها لجنة تحكيم البرنامج، ووصلت الى مرحلة العروض المباشرة بين جميع المواهب الجزائرية، وتتميّز بالإصرار وتريد النجاح مهما كلف الثّمن.

كاميليا وردمتعدّدة المواهب والهوايات

ولدت كاميليا ورد في 21 تموز/يوليو عام 1990 في مدينة سوق أهراس في الجزائر، ما إن اكتشفت موهبتها حتّى شجّعت نفسها بنفسها على تطويرها، قبل أن يساعدها والدها في ذلك، وبعده أستاذها في المدرسة ومن ثمّ أصدقاؤها. أمّها أرادتها أن تدخل عالم التمثيل لكنها فضلت الغناء أولاً. في رصيدها عدد من الحفلات التي أحيتها إلى جانب عدد من النجوم ، منهم الفنان التّونسي صابر الرّباعي.

كاميليا وردمتعدّدة المواهب والهوايات، فإلى جانب كونها عارضة أزياء، وخبيرة تجميل ومعدّة ومقدّمة برامج، تهوى كاميليا السباحة والرماية وركوب الخيل إضافة كتابة الأغنيات وتلحينها. وهي مذيعة معروفة على إحدى القنوات الفلسطينية الفضائية. كاميليا في برنامجها التلفزيوني، كانت تروي حكايات مرتبطة بمجموعة أغنيات تراثية فلكلورية فلسطينية مثل "يا ظريف الطول"، "هدي يا بحر"، "موطني"، "وين عَ رام الله"، وغيرها من الأعمال وقد إستطاعت أن تكوّن لنفسها قاعدةً جماهيرية واسعة. أما مثالها الأعلى فهي أم كلثوم، ووردة الجزائريّة وذكرى.

ماذا عن الوجه الحقيقي لـكاميليا ورد؟​​​​​​​

عُرفتكاميليا وردسابقاً من قبل لجنة تحكيم برنامج "ألحان وشباب"، وهي في سن الـ18، وهي للتذكير من مدينة سوق أهراس مسقط رأس الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وربما لهذا السبب تأثرت ورد بفنها، فكانت أغنية "لولا الملامة" ثم "العيون السود" تأشيرة وصولها، لما يعرف بمرحلة العروض المباشرة في أراب آيدول.

مشروع لإطلاقكاميليا ورد!

بعد إقصائها من "ألحان وشباب"، تعرّفت كاميليا ورد على شخص يُدعى أحمد أوان، وهو الآن المكلف بالثقافة في بلدية الجزائر الوسطى. وفعلاً اتصلا برجل أعمال يدعى علي زنين لتمويل مشروع إطلاق كاميليا، وكتبت لها وقتها كلمات أغنية "آخر كلام" وهي من لحنتها، بينما الموسيقار جمال بافدال وزعها موسيقياً.

المؤلّف ​​​​​​​نبيل حمّاز طالب وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، بدعم كاميليا ورد، كما دعم سهيلة بن لشهب وريان أطلس، فالدعم الدبلوماسي مهم جداً، ومساندة الدولة لهذه الأصوات حافزاً كبيراً يجعل لجنة التحكيم تأخذ بعين الاعتبار هذه المواهب. وقد دخلت كاميليا ورد قائمة أكثر المواضيع تداولاً عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تعليقات لجنة التحكيم على أدائها في العرض المباشر من Arab Idol.

حياةكاميليا وردالخاصة

كبرت وترعرعت كاميليا ورد في سوريا، وتزوجّت من رجل سوري ولم يسبق أن تحدثت عنه في الإعلام، ولكنها أثارت الضجة في كواليس برنامج أراب آيدول الى أن زوج أحلام طلب يدها للزواج، وهي رفضت وذلك ما أثار غيرة الفنانة أحلام.

خلافكاميليا وردمع mbc

حصل بعض اللغط خلال عرض الحلقة الثانية من برنامج "أراب آيدول" أثناء جولة الجزائر، حيث شاركت الفتاة الجزائرية التي تدعى كاميليا ورد، كونها تقدّم برنامجا بعنوان "حكاية اغنية" على قناة "برايم"، ولديها شعبية في بلدها الأم.

كاميليا وردظهرت في البرنامج بإسم كوثر خواتمية، وبدا في الحلقة أنها لم تحصل على موافقة الفنانة نانسي عجرم، الأمر الذي أحدث بلبلة لدى محبيها.

​​​​​​​وعبّرت كاميليا ورد عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، عن غضبها مما حصل، وكتبت: "يلعن هالدنيا بنت كلب أنا كاميليا ورد عمري 25 سنة وأخذت 4 ياس".

وأضافت "كونو معي يالي تحبوني ولي انتو ولاد بلادي والله مظلومة عندي صدمة قوية مش مصدقة شو شفت".

كما كتبت: "شكراً لـmbc على أكبر درس تعلمتو بس العبرة بالخواتيم وصار ممنوع اكتب حتى تويتة اوانا قابلة ليش لانو اسم الجزائر أكبر مني حغيب عنكم".

ما حصل معكاميليا وردجعل الجمهور الجزائري، يعتبر أن الأمر مؤامرة لخروجها من البرنامج، كما حصل مع المشتركة الجزائرية سهيلة بن لشهب في برنامج "ستار أكاديمي".

وخرجت ورد في مرحلة "الفرصة الأخيرة" من البرنامج بعدما اختارت أحلام المتسابق مهند حسين بدلاً منها، بالإضافة إلى أن أحلام غيرت قوانين البرنامج لتختار نادين الخطيب، كي تنضم من جديد بعد خروجها.

عندها شنت كاميليا ورد هجوماً كبيراً على أحلام، مؤكدة أنها ظلمتها وقصدت خروجها من البرنامج بسبب الغيرة. وكتبت العديد من التغريدات على حسابها الرسمي تهاجم أحلام وأنها لن تترك حقها.

​​​​​​​فكانت أولى تغريداتها: "كل اللجنة وبرنامج arab idol والـ mbc على رأسي أما المسماة بالملكة احلام لن اسامحها وانا لا اتهدد الامبراطورة كاميليا ورد".

أما التغريدة الثانية كانت :"انا لي قهرت الملكة أحلام اسمي الامبراطورة كاميليا ورد".

وهاجمت أحلام بقولها: "تمتلي علي الناس الطيبة يا متخلفة صدقيني حفضح شو عملتي معي ملكة البقر خذلتيني كنت بحبك وانتي بتعرفي لكن طلعتي".

​​​​​​​وأوضحت كاميليا ورد من خلال موقع "الفن" أن الخلاف حصل قبل أن تغادر البرنامج، لأن المنتجين حسين جابر وألكس نشرا الروبرتاج قبل مرورها على المسرح، ومكتوب فيه ملكة المسرح وهو اللقب الذي أغضب أحلام، لكنّ المنتجين ألقيا اللوم عليها واتهماها بالموضوع. وأشارت الى أنه في كل فترة يفتح حساب على مواقع التواصل الإجتماعي يشتم أحلام باسمها وقالت:"طلبوا مني هاتفي الخلوي ليتأكدوا من هوية الحساب، لكن أحلام أصرت على أنني من يكتب هذه الأمور عنها. والمشكلة أن أحلام هي من فتحت الحساب ليصبح الخلاف أعمق واعمق".

​​​​​​​كاميليا وردوتمسكها بوطنها الجزائر

منذ بداياتها قدمت كاميليا ورد الأغنيات الوطنية نظراً لحبها لهذا الوطن وصرّحت لموقع "الفن" أن لديها حساً وطنياً عالياً، واعتبرت أن كل إنسان يجب أن يحمل هويته معه من وطنه إلى العالم كله. والأجمل أن نبدأ دائماً بأغنية وطنية تعبّر عن هويتنا وتمسكنا بها، وأشارت الى أن الفنانة فلة الجزائرية التي تعرفها منذ طفولتها وتعتبرها أماً لها وخلال مشاركة الجزائر في المونديال غنت أغنية تريو معها.