ولد شون بيتر رول مينديز، المعروف فنياً بإسم شون مينديز في 8 آب/أغسطس عام 1998، في تورنتو بكندا. بدأت شهرته من خلال نشره لمقطع فيديو على احد التطبيقات الموسيقية، وهو يغني As Long as You Love Me، ووقَّع بعدها عقداً مع شركة Island Records، وأصدر ألبومين حقّقا نجاحاً جيداً، ومبيعات بمئات الآلاف من النسخ.

نشأة شون مينديز

نشأ شون مينديز في ضواحي تورنتو، والدته تعمل في وكالة عقارات بينما والده رجل أعمال، ولديه أصول برتغالية من ناحية والده.

وقد تعلّم في مدرسة بين ريدج الثانوية، وبالإضافة إلى ذلك تلقى دروساً في التمثيل، ومارس كرة القدم والهوكي على الجليد.

إهتمام شون مينديز بالموسيقى دفعه لتعلم العزف على الغيتار، من خلال فيديوهات على "يوتيوب"، كما أنه أجاد العزف على البيانو.

شهرة شون مينديز

بدأت شهرةشون مينديزمن خلال مواقع التواصل الإجتماعي، فقد قام بتحميل فيديو له على احد التطبيقات الموسيقية وهو يغني أغنية “As Long as You Love Me”، وخلال يوم واحد كان قد حصد 10000 إعجاب، ازدادت بعدها قاعدته الجماهيرية على "يوتيوب" ومواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً مع حرصه على التواصل يومياً مع معجبيه.

موهبةشون مينديزوشهرته لفتت أنظار مدير أعماله الحالي أندرو غيرتلير، الذي أقنعه مع والده بالقدوم إلى نيويورك، لتوقيع عقدٍ مع شركة Island Records.

أطلق شون مينديز ألبومه الأول The Shawn Mendes EP عام 2014، والذي وصلت مبيعاته لـ100000 نسخة، وفي عام 2015 أطلق ألبومه الكامل Handwritten، والذي احتل المركز الأول في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، تبع ذلك أغنيته Stitches التي تربّعت على عرش الأغاني في أوروبا، بالإضافة لكونها ضمن أكثر 10 أغانٍ شعبية في أميركا الشمالية.

أطلقشون مينديزألبومه الثاني Illuminate في عام 2016، متَّبعاً أسلوب كل من إيد شيران وجون ماير، وقد حقّق الألبوم نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، بمبيعاتٍ تجاوزت المليون نسخة. وبعد ذلك بشهرين فقط، أدّى عرضًا مباشراً في ساحة ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

وتعاون شون مينديز مع النجمة مايلي سايرس، مع النجم الكندي في ديو أغنية In My Blood بحفل توزيع جوائز الغرامي عام 2019، وقد تألقا في أداء مذهل لاقى إستحساناً وتصفيقاً من الحضور.

وفي عام 2017، فازشون مينديزبـ3 جوائز في حفل MTV Europe Music Awards)، وهي أفضل فنان، أكبر قاعدة جماهيرية، وأفضل أغنية: There’s Nothing Holding Me Back.

شون مينديز يتمنى أن يصبح مثل كريستيانو رونالدو

أكدشون مينديزفي العام 2018 أنه كان يساند البرتغال في بطولة كأس العالم، باعتبارها مسقط رأس والده واللاعب كريستيانو رونالدو، نجمه المفضل في عالم كرة القدم.

وأضاف: "أساند البرتغال بشكل أكبر لأن كريستيانو رونالدو هو لاعبي المفضل، رغبت دائماً أن أكون مثله".

شون مينديز يرغب في مواعدة لانا ديل راي وماذا عن علاقته بـ كاميلا كابيو؟

كشف شون مينديز في مقابلة صحفية أنه يرغب كثيراً في مواعدة النجمة لانا ديل راي، وأنها تعتبر شخصية لطيفة وجميلة في عينيه.

وبعد أن إنفصلت النجمة ​كاميلا كابيو​ عن النجم ماثيو هاسي، أُثير العديد من التساؤلات حول علاقةشون مينديزبإنفصالهما، وذلك بعد فترة قصيرة على إطلاق كابيو لأجدد أغنياتها "سينيوريتا"، والتي غنّتها على طريقة الديو مع شون مينديز، خصوصاً أن الجميع لاحظ الكيمياء الواضحة بين كابيو ومينديز في كليب الأغنية.

شون مينديز يكشف حقيقة مثليته الجنسية

نفى ​شون مينديز​كل الشائعات التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية، حول اتهامه بالمثلية الجنسية.

وأكد شون مينديز أنه ليس مثلي الجنس في مقابلته مع مجلة Rolling Stone، حيث قال: "أحيانًا أشعر أنّه علي أن أخرج مع فتاة لأثبت للناس أنني لست مثليًّا. بالرغم من أنني أؤمن في قلبي أن هذه الميول ليست أمرًا سيئًا، لكن جزءاً مني يعتقد أنها كذلك، وأكره هذا الجزء مني".